مستشفيا أرض المعارض والنفط

نشر في 05-06-2020
آخر تحديث 05-06-2020 | 00:00
مدير مستشفى أرض المعارض الميدانية د. ضاري الحشاش
مدير مستشفى أرض المعارض الميدانية د. ضاري الحشاش
أكد مدير مستشفى أرض المعارض الميدانية د. ضاري الحشاش أنه تم تجهيز المستشفى يوم 13 أبريل الماضي قبل تشغيله واستقبال المرضى فيه، موضحاً أن هناك جهات عديدة ساهمت في تأسيس المستشفى الميداني ومنها وزارة المالية والدفاع والصحة.

وقال الحشاش إن المستشفى سعته 1200 سرير، ويضم 3 قاعات الأولى بسعة 259 سريراً، والثانية 541 سريراً والثالثة 400 سرير، موضحاً أن الفئة المستهدفة هم المقيمون المصابون بالمرض من منخفضي وعالي الخطورة.

بدوره، أكد مدير مستشفى الكويت الميداني د. محمد الحميدان أن المستشفى تم إنشاؤه بالتعاون بين وزارة الصحة وشركة نفط الكويت وشركة البترول المتكاملة، وهدف إلى زيادة الطاقة السريرية في المنظومة الصحية.

وأضاف الحميدان أن مستشفى الكويت الميداني تم افتتاحه رسميا من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد مطلع مايو الماضي، بسعة سريرية 254 سريراً، 19 منها للطوارئ و40 سريراً للعناية المركزة و295 سريرا موزعة على 4 أجنحة تقدم كل الخدمات.

واوضح أن مستشفى الكويت الميداني يستقبل فقط الحالات المحولة له من المستشفيات الحكومية من المقيمين من متوسطي وشديدي الخطورة والحالات الطارئة فقط، ولا يستقبل الحالات المباشرة.

back to top