صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4465

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدلال يسأل وزير الخارجية عن الدعاوى التي رفعتها سفاراتنا ضد المسيئين للكويت

  • 04-06-2020 | 17:58

طالب النائب محمد الدلال، في سؤال برلماني وجهه إلى وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر، بتزويده بعدد الدعاوى القضائية والإجراءات القانونية التي اتخذتها كل سفارة من سفارات دولة الكويت ضد أي طرف خارج الكويت في كل دول العالم منذ بداية 2020/1/1 وحتى تاريخه مع تضمين التقرير المطلوب تحديد الدولة وأسماء الأطراف التي قامت بالمخالفة والتجاوز والإجراء وطبيعة المخالفة ونوعها الذي تم من قبل السفارة بشأن التعامل مع المخالفة سواء إجراء قانوني أو قضائي أو دبلوماسي.


وقال الدلال في سؤاله: هل قامت سفارة دولة الكويت في جمهورية مصر العربية بإتخاذ إجراءات قانونية أو قضائية أو دبلوماسية تجاه عدد من الأطراف التي قامت بالإساءة إلى الكويت وشعبها في الفترة الأخيرة، مع تزويدي بقائمة بأسماء الجهات التي أساءت والأطراف ونوع الإساءة وطبيعتها وإجراء السفارة تجاه تلك الإساءة من إجراءات قانونية وقضائية مع بيان أسباب عدم القيام بأي إجراءات قضائية وقانونية عن عدد من الأطراف التي أساءت وتم التجاوز عن ذلك لسبب ما وذلك من تاريخ 2020/1/1 وحتى تاريخه.

كما طلب تزويده بتوجيهات وقرارات وزارة الخارجية في شأن مواجهة الإساءات التي تتم إعلامياً ضد الكويت وما التوجيهات والتعاميم التي وجهت بها سفارات دولة الكويت للتعامل مع هذه الإساءات؟ وهل يوجد من تلك الإجراءات المواجهة الإعلامية لتصحيح المواقف وإبراز دور دولة الكويت؟