لايبزيغ يضرب كولن برباعية ويستعيد المركز الثالث

نشر في 03-06-2020
آخر تحديث 03-06-2020 | 00:00
أولمو نجم لايبزيغ يحتفل بالهدف الرابع
أولمو نجم لايبزيغ يحتفل بالهدف الرابع
استعاد لايبزيغ المركز الثالث وفارق النقطتين عن بوروسيا دورتموند الثاني، بفوز كبير أمس الأول على مضيفه كولن بنتيجة 4-2، في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع لايبزيغ رصيده الى 58 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على كل من بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وباير ليفركوزن الخامس، اللذين خرجا فائزين من مباراتيهما في نهاية الأسبوع.

ولم يتأخر أصحاب الأرض في هز شباك لايبزيغ، إذ وصلت الكرة الى ألفيس ريكسبيساي، الذي ارتدت تسديدته من القائم، لتعود الى كوردوبا وسط تباطؤ دفاعي من الضيوف، فيسددها بيسراه قوية في سقف المرمى، مسجلا هدفه الثاني عشر في الدوري هذا الموسم (7).

وعادل لايبزيغ عندما رفع الاسباني أنخيلينيو المعار من مانشستر سيتي الانكليزي عرضية متقنة عن الجهة اليسرى، تابعها شيك رأسية في مرمى الحارس المجري بيتر غولاتشي (20).

وتعرض كولن لنكسة بإصابة هدافه كوردوبا، واضطراره للخروج باكرا في الدقيقة 24، ليدخل موديست بدلا منه، ومنح نكونكو الأفضلية للايبزيغ، بعدما تلقى كرة في العمق من النمساوي كونراد لايمر تابعها ساقطة فوق هورن (38).

وعزز لايبزيغ، الذي بلغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام هوتسبير الإنكليزي، النتيجة بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، حين أمسك الحارس غولاتشي الكرة من ضربة حرة للخصم، وحولها سريعا طويلة الى فيرنر الذي أكمل طريقه الى داخل المنطقة وسدد على يسار هورن.

ورفع الدولي الألماني رصيده الى 25 هدفا هذا الموسم في الدوري، في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ (29).

وما إن أحيا كولن آماله للعودة بالنتيجة بتقليصه الفارق عبر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لموديست استقرت في الزاوية اليسرى (55)، رد لايبزيغ بعد دقيقتين عبر أولمو بتسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية (57).

وظن كولن أن الفرصة أتيحت أمامه مجددا لتقليص النتيجة، عندما منحه الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة من لوكاس كلاسترمان على موديست، قبل أن يتراجع عن قراره بعد مراجعة تقنيي المساعدة بالفيديو "في ايه ار" (73).

back to top