صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4465

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إصابة 25 معاقاً في مجمعي الرعاية بفيروس كورونا

د. شفيقة العوضي لـ«الجريدة•» : الوباء أصبح مجتمعياً وجميع الحالات مستقرة

كشفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي أن المسحات المخبرية التي أخذت من نزلاء إدارة رعاية المعاقين في مجمعي دور الرعاية الاجتماعية بمنطقة الصليبيخات، وجنوب الصباحية بمحافظة الأحمدي، أظهرت اصابة 25 بفيروس كورونا.

وأوضحت العوضي، لـ"الجريدة"، أن الحالات جاءت موزعة على النحو التالي: 15 حالة في الصباحية، و10 حالات في الصليبيخات، مشددة على أنه "فور تأكد الاصابات تواصلنا مباشرة مع وزارة الصحة، ممثلة في إدارة الصحة الوقائية، لاتخاذ الاجراءات الصحية والوقائية اللازمة".

حالات مستقرة

وأكدت العوضي أن جميع الحالات المصابة مستقرة، والأمور تحت السيطرة، لافتة إلى أن الهيئة تسير وفق تعليمات واشتراطات الصحة الوقائية وتنفذها بحذافيرها، معتبرة أن الوباء أصبح مجتمعيا، والمحافظة على النزلاء دون تعرضهم لأي إصابة بمرض "كوفيد-19" طوال الأشهر الأربعة الماضية انجاز.


وذكرت أن الهيئة طالبت وزارة الصحة بفحص جميع العمالة لديها في مجمعي الصليبيخات وجنوب الصباحية بواقع 100 موظف يوميا، غير أنه نظرا لضغط العمل الرهيب على الوزارة خلال الفترة الراهنة سيتم فحص 15 موظفا يوميا، موضحة أن اجمالي الممرضين والممرضات ومسؤولي خدمة النزيل وعمال النظافة بلغ 440، موزعين بواقع 270 في مجمع دور الرعاية بالصليبيخات، و170 في جنوب الصباحية.

شكراً لـ «الصحة»

وتقدمت العوضي بجزيل الشكر إلى وزارة الصحة، التي بذلت جهوداً مضنية وتعاونا غير محدود مع الهيئة خلال الفترة الماضية والحالية، مؤكدة أن "الوزارة لم تتوان عن تقديم أشكال الدعم كافة إلينا ومنذ اكتشاف الاصابات".

وكانت وزارة الشؤون أعلنت، أمس الأول، تسجيل أول اصابة بفيروس "كورونا" لمسنة سبعينية في مركز فرح التخصصي لخدمة ورعاية وتأهيل كبار السن بدور الرعاية الاجتماعية.

تنسيق مع «الصحة» لفحص 440 من الممرضين ومسؤولي خدمة النزيل وعمال النظافة