صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد مكاتب العمالة المنزلية يطالب برفع سعر الاستقدام إلى 1150 ديناراً

خالد الدخنان: بسبب فيروس كورونا وغلاء تذاكر السفر

طالب اتحاد مكاتب العمالة المنزلية برفع أسعار استقدام العمالة إلى 1150 ديناراً، مع السماح للعمالة العالقة في الخارج، والتي لديها إقامة صالحة، بدخول البلاد، أسوة بالقرار الصادر مؤخراً من الإدارة العامة للطيران المدني الذي يسمح للعمالة المنزلية المرافقة للأسر الكويتية بالعودة على نفقتها الخاصة.

ودعا رئيس الاتحاد خالد الدخنان وزارة التجارة إلى إعادة النظر في قرار تحديد سعر استقدام العمالة بـ990 ديناراً كحد أقصى، وجعله بين 1100 و1150 ديناراً، في ظل التداعيات الأخيرة التي يشهدها العالم بسبب فيروس «كورونا»، وارتفاع أسعار تذاكر السفر، فضلاً عن زيادة تكلفة فحوصات الفيروس، معقباً بأن مكاتب العمالة في البلاد، البالغ عددها نحو 400، لن تستطيع الاستمرار في جلب العمالة بأسعار ما قبل «كورونا».


وصرح الدخنان بأن استقدام العمالة المنزلية متوقف منذ أكثر من 3 أشهر بسبب الوباء، داعياً الحكومة إلى وضع حلول لدعم مكاتب الاستقدام ضمن خطة العودة التدريجية، تجنباً لأي مشاكل مستقبلية لتوفير العمالة.

وثمن ما تقوم به وزارة الداخلية من جهود، ولاسيما تمديدها صلاحية الإقامات المنتهية للعمالة مجاناً مدة 3 أشهر، ومدها تلقائياً حتى أغسطس.