أوبرا متروبوليتان في نيويورك لن ترفع الستار قبل ليلة رأس السنة

نشر في 03-06-2020
آخر تحديث 03-06-2020 | 00:01
مبنى أوبرا متروبوليتان
مبنى أوبرا متروبوليتان
أفادت أوبرا متروبوليتان في نيويورك، بأنها لن ترفع الستار قبل ليلة رأس السنة، معلنة تقليص موسمها الفني بسبب وباء فيروس كورونا.

وقال بيتر جيلب المدير العام للأوبرا في رسالة عبر الفيديو، "لا يمكن ببساطة الجمع بين التباعد الاجتماعي والأوبرا".

وكان مقرراً انطلاق موسم 2020-2021 في دار الأوبرا التي تسع 3800 شخص وتقع في مركز "لينكولن" بمدينة نيويورك في سبتمبر المقبل، في حين ذكر الموقع الإلكتروني للأوبرا أن أربعة أعمال فنية جديدة تأجلت.

وتعتبر دار متروبوليتان إحدى أكبر دور الأوبرا في العالم ومن المؤسسات الثقافية التي أعلنت تمديد فترة الإغلاق بسبب الوباء الذي أضر بالعروض المسرحية على نحو خاص.

وتشتهر الأوبرا بتقديم عروض مذهلة لأعمال مثل أوبرا كارمن لجورج بيزيه وأوبرا البوهيمي لجيوكومو بوتشيني.

وأعطت الدار إجازة لأعضاء الأوركسترا والجوقة وعمال المسرح.

كما مددت مسارح برودواي إغلاقها من منتصف مارس إلى السادس من سبتمبر المقبل على الأقل، وتأجل عرضان مسرحيان كبيران في لندن الأسبوع الماضي إلى 2021.

وقال جيلب: "لن يمكننا تقديم عروض هنا مادامت هناك حاجة للتباعد الاجتماعي".

وأمَل أن يتوفر حل طبي لأزمة كورونا بحلول ديسمبر المقبل؛ بما يسمح لأوبرا متروبوليتان باستئناف عروضها يوم 31 ذلك الشهر.

إلى ذلك، لم تعلن دار الأوبرا الملكية في لندن وأوبرا لا سكالا في ميلانو خططهما لموسم 2020-2021 ، حتى الآن بعد أن علقتا عروضهما قبل عدة أشهر.

يذكر أنه تم تدشين البناية الأولى التي وضع تصورها كلافلاند كادي في 23 أكتوبر عام 1883، وتقع في برودواي بين الشارعين التاسع والثلاثين والخامس والأربعين، وأتى عليها حريق عام 1892، ثم تم ترميمها وبقيت تستخدم حتى عام 1966، لتهدم تماماً في العام التالي، في حين تم تدشين دار أوبرا متروبوليتان في 16 سبتمبر 1966 بمركز لينكولن.

back to top