صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4472

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم تكشف عن مواعيد أول مرحلتين

  • 02-06-2020

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أمس الأول توقيت مباريات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، التي ستستأنف في 11 يونيو الجاري بدربي إشبيلية وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 11 الجاري في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس.

ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 الجاري، على أن يستضيف مطارده المباشر ريال مدريد في اليوم التالي إيبار.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 الجاري وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علماً أنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".

كما سيبث الدوري الإسباني أصوات المشجعين في جميع أنحاء العالم في الدقيقة 20 من عمر المباريات كجزء من مشروع "تصفيق إلى ما لا نهاية".

وصرح خافيير تيباس لموقع (موفيستار) الإلكتروني "أنصار المدرجات يكملون كرة القدم لكن الآن وبسبب أسباب خارجة عن سيطرتهم فلن يتمكنوا من الوجود هناك".


وأوضح تيباس "لقد أنشأنا تلك المبادرة لمساعدة المشجعين ليكونوا جزءا من عودة الدوري الإسباني وأيضا كفرصة لهم لإظهار دعمهم لأبطال جائحة فيروس كورونا".

وأضاف رئيس الرابطة "نريدهم أن يشعروا بأنهم قريبون من فرقهم، حتى لو لم يتمكنوا من الحضور إلى الملاعب لمؤازرتهم، وحتى يشعر اللاعبون بدعم جماهيرهم".

وأكد مصدر في رابطة الدوري أن ريال مدريد سيخوض مبارياته الست المتبقية على أرضه باستاد ألفريدو دي ستيفانو الذي تبلغ سعته ستة آلاف مشجع ويقع في مقره التدريبي بسبب خضوع ملعبه سانتياغو برنابيو لعملية تحديث في الوقت الحالي.

كما يجري ليفانتي تعديلات على ملعبه سيوتات دي فالنسيا وأكد الأسبوع الماضي أنه سيخوض مبارياته الأخيرة على أرضه في بلدة لانوسيا التي تبعد أكثر من 150 كيلومترا عن ملعبه المعتاد.

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

لونجليه يبدي رأيه

من جهة أخرى، أكد الفرنسي كليمو لونجليه، مدافع فريق برشلونة، أن توقف نشاط الكرة ثلاثة أشهر بسبب وباء كورونا "سيكون جيداً" لنجوم فريقه أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه أنطوان غريزمان، لأنهما حصلا على راحة أكثر من أي وقت مضى.

وقال اللاعب في تصريحات لقناة (باموس) التلفزيونية "هذا التوقف يختلف عن الصيف تماماً لأنه أعطانا المزيد من الوقت للراحة والتعافي. هناك لاعبون أمثال ميسي وغريزمان لا يحصلون على عطلات مطلقا. لأنهما يشاركان في المونديال وبطولة كأس الأمم الأوروبية أو بطولة كوبا أميركا. ولكن هذا العام حصلوا على شهرين دون أن يقوموا بأي شيء وهذا سيكون جيداً لهم".

يرى لونجليه الفريق الكتالوني جاهزاً من الناحية البدنية للعودة والمنافسة من جديد، وبالنسبة له وبعدما رُزق طفلاً وأصبح أباً للمرة الأولى خلال فترة الحجر المنزلي قال إنه حافظ على أداء التدريبات حتى لا يخسر مستواه خلال هذه الفترة.

وعلى جانب آخر، لا يتفق المدافع الفرنسي مع رأي مدربه كيكي سيتيين في أن الخمسة تغييرات لن تكون في مصلحة الفريق نظرا لاعتياد البلوغرانا على حسم اللقاءات في المنعطف الأخير منها باستغلال إرهاق المنافسين، وهو ما لن يحدث في ظل هذا القرار الجديد.