خاص

محكمة أسرة العاصمة استأنفت عملها في تلقي طلبات الرؤية والنفقات

عواطف السند لـ «الجريدة•»: تلقينا 26 مراجعة والأوامر تعرض على القضاة اليوم

نشر في 02-06-2020
آخر تحديث 02-06-2020 | 00:02
مديرة إدارة كتاب محكمة الأسرة عواطف السند
مديرة إدارة كتاب محكمة الأسرة عواطف السند
استأنفت محكمة الاسرة امس عملها في استقبال المتقاضين والمحامين برفع دعاوى النفقة المؤقتة والرؤية في مبنى المحكمة، والتي استقبلت في اليوم الاول اكثر من 26 مراجعا من مواطنين ومقيمين من جميع المحافظات.

وقالت مديرة إدارة كتاب محكمة الأسرة عواطف السند، لـ"الجريدة"، إن الادارة تلقت العديد من طلبات الاوامر على العرائض، وجميعها بطلب الرؤية، مضيفة ان الادارة قامت بقيد تلك الطلبات بقسم الجدول، ثم تحويلها الى قسم تداول القضايا، لعرضها اليوم على القضاة الذين سيتولون نظرها.

واشارت الى ان الادارة ستقوم بإرسال رسالة هاتفية لأصحاب الطلبات من المتقاضين أو وكلائهم من المحامين، لابلاغهم عن موعد استلام الصيغة التنفيذية للاوامر بعد صدورها من القضاة لكي يتم تسليمها لهم.

واوضحت ان ادارة كتاب الاسرة طبقت كل المعايير والاشتراطات الصحية التي تطلبتها وزارة الصحة بشأن الالتزام بقياس الحرارة وارتداء الكمام والتباعد بين المراجعين والموظفين، فضلا عن توجيه الارشادات اللازمة للعمل في هذه الظروف.

يذكر ان ادارة كتاب الاسرة تنظر طلبات الاوامر على عرائض بشأن طلب النفقة المؤقتة والاوامر الخاصة بالرؤية، بطلب عرضها على القضاة وفق قانون الاسرة، وبطلب تنفيذها دون حاجة للاعلان للتنفيذ وفق نص المادة 191 من قانون المرافعات.

وكان رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي اصدر الجمعة الماضي قرارا بعودة عمل قضايا النفقات والرؤية في محكمة الاسرة ابتداء من امس الاول لنظر قضايا طلبات النفقة والرؤية، فضلا عن استئناف عمل كل الدوائر الجزائية في المحكمة الكلية من الجنح والجنايات، بعد الالتزام بالاشتراطات الصحية التي فرضتها وزارة الصحة.

back to top