صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4465

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ايطاليا: استئناف مباريات كرة القدم المعلقة بسبب كورونا في 13 يونيو

  • 29-05-2020 | 19:32
  • المصدر
  • KUNA

أعلن وزير الرياضة الايطالي فينتشينتسو سبادافورا اليوم الجمعة استئناف مسابقات كرة القدم المعلقة في قبل نهائي الكأس في 13 يونيو المقبل تليها بأسبوع مباريات الدوري في خطوة مرتقبة بعد رفع الاغلاق العام جراء جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقال سبادافورا عقب اجتماعه عبر الفيديو بقيادات الاتحادية الايطالية لألعاب الكرة ان الحكومة وافقت على استئناف دوري الدرجة الأولى مبارياته في 20 يونيو تسبقها مبارياتي نصف نهائي كأس إيطاليا في 13 و14 يونيو والنهائي في 17 يونيو.


كما أشار الوزير الى أن مباريات الدرجة الثانية ستستأنف كذلك في 20 يونيو معربا سرور الحكومة بالاتفاق مع قيادات اتحاد الكرة وتجاوبها السريع باعتبارها أفضل خاتمة ممكنة ليوم طويل بدأ بموافقة اللجنة الفنية العلمية على البروتوكول الصحي للمباريات الذي اعده أطباء الاتحاد.

وأوضح أن هذا الاتفاق الذي يندرج ضمن العودة التدريجية لمختلف الأنشطة في مرحلة التعايش مع فيروس (كورونا) يحتوى على خطط بديلة حال عودة ارتفاع تفشي العدوى أولهما (باء) يقضي باعادة ايقاف المباريات والثاني (جيم) يقضي بتجميد أخر النتائج واعتمادها لتحديد ترتيب الفرق الفائزة.

وألغى مرسوم "الاغلاق العام" في ايطاليا يوم 8 مارس "جميع المظاهرات والأحداث الرياضية مثل دوري كرة القدم كما اغلق جميع نوادي الرياضة البدنية" بينما سمح مرسوم "التعايش مع الفيروس" ابتداء من 4 مايو الماضي للرياضيين من خلال ممارسة التمرين الفردي وفي وقت لاحق التمرينات الجماعية للفرق وفق التزام معايير "التباعد الجسدي".