بيت رساميل للاستثمار ترتب صفقة استحواذ عقاري

نشر في 28-05-2020
آخر تحديث 28-05-2020 | 00:03
بيت رساميل للاستثمار
بيت رساميل للاستثمار
أعلنت "بيت رساميل للاستثمار المحدود"، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، استكمالها بنجاح عملية ترتيب صفقة استحواذ عقارية لمصلحة مجموعة من المستثمرين المحترفين على مبنى مكتبي في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو بالولايات المتحدة، بقيمة 86.3 مليون دولار، وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ضمن استراتيجية "رساميل" في الدخول في صفقات استثمارية عقارية فريدة ذات الأصول الجيدة والمدرّة للدخل في مختلف الأسواق العالمية.

ومن المتوقع أن يحقق هذا الاستثمار عائدا نقديا سنويا صافيا بنسبة 8.50 في المئة توزع بشكل ربع سنوي على المستثمرين، مع معدل عائد داخلي متوقع يصل إلى 10.00 في المئة خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات.

بدوره، قال نائب الرئيس – إدارة الاستثمارات البديلة في شركة رساميل للاستثمار محمد الثاقب إن العقار هو المقر الرئيسي لشركة Ensemble Health Partners، وهو مؤلف من مجموعة من المباني المكتبية فئة "أ" تم توسعته وتجديده بالكامل مؤخراً بمساحة تأجيرية تبلغ نحو 400.296 قدم مربعة، وهو مؤجر بالكامل لمدة 15 سنة مع إمكانية التمديد لثلاث فترات كل فترة 5 سنوات.

وأضاف الثاقب ان العقار يقع في موقع مميز في منطقة بلو آش بمدينة سينسيناتي الأميركية، وهي منطقة استراتيجية تحوي عددا كبيرا من الشركات العالمية العريقة مثل Microsoft وIBM وKroger وToyota وXerox وJohnson&Johnson، وكذلك الخدمات المتنوعة مثل الجامعات والمدارس والمنازل والمحلات ووسائل الترفيه.

وأشار الى أن شركة Ensemble Health Partners هي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية/التقنية الكاملة وتشغيل وإدارة دورة الإيرادات لكبرى مزودي قطاع الرعاية الصحية (المستشفيات والعيادات الطبية) في الولايات المتحدة.

ولفت الثاقب الى نجاح إتمام هذه الصفقة في ظل هذه الأوقات العصيبة، كونها من الفرص الاستثمارية الناجحة التي تتمتع بالأسس القوية، إذ تخدم واحدا من أهم القطاعات الحيوية، وهو القطاع الصحي الذي أثبت متانته وقوة أدائه قبل وخلال جائحة فيروس كورونا التي عصفت بالعالم أجمع، مع الاستفادة من بيئة التمويل الحالية المنخفضة ونجاح الاستحواذ على العقار بسعر شراء مغر، مع اتخاذ العديد من الإجراءات التحوطية لتقليل المخاطر وتعظيم العوائد قدر الإمكان لمستثمريها.

وأكد أن "رساميل" ستواصل العمل ضمن استراتيجيتها الحصيفة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بالبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية لمستثمريها عن طريق استمرار التعاون مع أفضل مديري الأصول العالميين، كما تهدف "رساميل" إلى انتقاء الفرص التي تتماشى مع التطورات والتغييرات المستقبلية في الأسواق وتوسيع محفظة استثماراتها العقارية في شتى القطاعات.

back to top