هرتا يحسم ديربي برلين برباعية نظيفة

نشر في 24-05-2020
آخر تحديث 24-05-2020 | 00:04
No Image Caption
ثأر هرتا برلين لخسارته ذهابا أمام جاره الصاعد يونيون برلين وسحق ضيفه برباعية نظيفة، أمس الأول، في افتتاح المرحلة 27 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان لقاء الذهاب جاء ناريا في 2 نوفمبر الماضي، عندما استضاف أونيون برلين الذي يمثل الجانب الشرقي من المدينة، هرتا الآتي من الغرب، في لقاء هو الأول في الدرجة الأولى بين قطبي العاصمة التي انهار جدارها الفاصل في عام 1989، مطلقا شرارة نهاية الحرب الباردة.

وانتهت المباراة يومها بفوز المضيف بهدف نظيف متأخر من ركلة جزاء، لكن الشرارات تطايرت من كل حدب وصوب، استهداف متبادل بالألعاب النارية بين المشجعين، مشاحنات، توقف المباراة مرارا بسبب مقذوفات على المستطيل الأخضر... وثلاثة جرحى.

لكن مباراة الإياب الجمعة على الملعب الأولمبي، رسمت مشهدا معاكسا لما كان عليه الذهاب: فقد جاءت في المرحلة الثانية بعد عودة المنافسات إثر توقف شهرين بسبب فيروس كورونا، خالية من أي حضور جماهيري، من ضمن الإجراءات الصحية الصارمة المصاحبة للعودة بهدف الوقاية من أي تفشٍ محتمل لـ"كوفيد-19".

وارتقى هرتا مؤقتا الى المركز العاشر محققا فوزه الثاني تواليا بعد العودة، فيما مني يونيون بخسارة ثالثة تواليا.

ولم يصنع اونيون برلين اية فرصة محققة في الشوط الأول، وكان مخيبا وبدا يبحث عن نقطة التعادل.

في المقابل، تفنّن هرتا برلين في اهدار اربع فرص أمام يونيون وتفوّق بنسبة الاستحواذ (60%).

لكن في الشوط الثاني، تبدلت الأمور رأسا على عقب، وبكر المهاجم البوسني المخضرم وداد ايبيسيفيتش بالتسجيل لهرتا بكرة رأسية قوية وجميلة بعد عرضية من مارفن بلاتنهاردت (51).

وهذا الهدف السادس في سبع مباريات لايبيشيفيتش تحت اشراف المدرب برونو لاباديا، والثاني له تواليا في الدوري بعد الفوز الاخير على هوفنهايم (3-صفر).

لوكيباكيو يعزز النتيجة

وبعد سبعين ثانية، عزز البلجيكي دودي لوكيباكيو الارقام بتسديدة يمينية منفردا، بعدما مر عن الحارس داخل المنطقة، اثر هجمة مرتدة وتمريرة من ايبيشيفيتش (52).

ومن اصل 19 مباراة سجل فيها ايبيشيفيتش (35 عاما) هدف الافتتاح لهرتا، لم يخسر فريق العاصمة (15 فوزا و4 تعادلات). وفي غضون عشر دقائق، حسم هرتا المباراة بهدف ثالث بتسديدة محكمة من حافة المنطقة من البرازيلي ماتيوس كونيا (61).

وعمق المدافع البلجيكي ديدريك بوياتا جراح أونيون بهدف رابع من كرة رأسية اثر ركنية لبلاتنهاردت (77)، ليحقق اكبر فوز له هذا الموسم.

وتقام اليوم ثلاث مباريات تبدأ بمواجهة شالكه مع ضيفه أوغسبورغ ، وبعدما كان متصدرا فترات طويلة قبل حقبة كورونا، واصل لايبزيغ نزيف النقاط بتعادل ثالث تواليا أنزله الى المركز الرابع. ويواجه لاعبو المدرب الشاب يوليان ناغلسمان مضيفهم ماينز الباحث عن البقاء في المركز الخامس عشر ليخطف بطاقة النجاة من الهبوط، وتختتم المباريات بلقاء كولون وفورتونا دوزلدورف.

back to top