صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4441

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ترامب ينكس الأعلام ثلاثة أيام تكريماً لضحايا فيروس كورونا

أقر بارتداء «كمامة»... لكنه لا يريد إعطاء الصحافيين متعة رؤيتها

  • 22-05-2020 | 04:33

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أنه أمر بتنكيس الأعلام فوق المباني الفيدرالية في الولايات المتحدة لثلاثة أيام تكريماً لذكرى ضحايا فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب على تويتر «سأنكس الأعلام على المباني الفيدرالية والمعالم الوطنية خلال الأيام الثلاثة المقبلة تخليداً لذكرى الأميركيين الذين فقدناهم بسبب فيروس كورونا».

وكان قادة المعارضة الديموقراطية الذين اتهموا ترامب بعدم التعاطف منذ بداية أزمة «كوفيد-19»، قد دعوه إلى تنكيس الأعلام عند تجاوز عتبة المئة ألف وفاة في البلاد.

الكمامة

من جانب آخر، أعلن ترامب أنّه يضع أحياناً كمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ إذا كانت الظروف تقتضي ذلك، لكنّه أكّد أنّه لا يرغب بفعل ذلك أمام الصحافيين.


وخلال زيارة إلى مدينة إيبسيلانتي بولاية ميشيغان حيث زار مصنعاً لشركة فورد تحوّل لإنتاج أجهزة للتنفّس الاصطناعي لتلبية الطلب الشديد عليها بسبب جائحة «كوفيد-19»، قال ترمب ردّاً على سؤال لأحد الصحافيين عن سبب عدم وضعه كمامة، خلافاً لمسؤولي المصنع الذين كانوا إلى جانبه، إنّه فعل ذلك قبل قليل.

وقال ترمب بسخرية «لقد وضعت واحدة، ولكني لم أرغب بأن أعطي الصحافيين متعة رؤيتها».

وما لبث الرئيس الأميركي أن عرض على الصحافيين الكمامة ولكن من دون أن يضعها على وجهه.

وتابع «أنا أحبّها كثيراً، صراحة، أعتقد أنني أبدو أفضل بالكمامة».

وبعد وقت قصير أكّدت شركة فورد أنّ ترمب وضع كمامة خلال «زيارة خاصة» قام بها إلى جزء من المصنع، مشيرة إلى أنّ «الرئيس أزال بعد ذلك كمامته لبقية الزيارة».