خاص

زينل: 70% من أساتذة «الإدارية» جاهزون لتطبيق «التعليم عن بعد»

أكد لـ «الجريدة» على ضرورة إعادة النظر في التقويم الجامعي الجديد

نشر في 21-05-2020 | 10:36
آخر تحديث 21-05-2020 | 10:36
محمد زينل
محمد زينل
كشف العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. محمد زينل، عن قابلية 70 في المائة من أساتذة الكلية جاهزون لتطبيق التعليم عن بعد باستخدام منظومة "MS-Teams" في ظل الأوضاع الصحية التي تعيشها البلاد، وذلك خلال استبيان أجرته كلية العلوم الإدارية على مجموعة من أساتذة الكلية.

وتابع زينل في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، «في المقابل وجدنا 30% من الأساتذة يحتاجون مساعدة في عملية التدريب والتأهيل على التعليم عن بعد»، لافتاً إلى أنه «لم نلتمس أي رفض من قبل الأساتذة حول تطبيقه».

وطالب بضرورة إعادة النظر في التقويم الجامعي الجديد في حال توجه الجامعة إلى تطبيق التعليم عن بعد لاستكمال الفصل الحالي والفصل القادم أن دعت الحاجة، لافتاً إلى «أن هذا التعديل سيصب في مصلحة الطلبة الخريجين وعدم ضياع الفرص الوظيفية أو الدراسية، حتى لا تواجه الجامعة أزمة قبول في حال تأخر تخرج الطلبة الحاليين، فلن تتمكن الجامعة من قبول أعداد كبيرة خلال الفصل الأول من العام المقبل».

وبين أن جميع القرارات التي ستصدر من الإدارة الجامعية سيلتزم بها جميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت دون استثناء، بحيث لا يترك الأساتذة حسب طريقتهم في المحاضرة أو الشعبة الدراسية، لافتاً إلى وجود نظم ولوائح متعارف عليها ولا يتم تجاوزها والتي يجب أن تعدل لتحقيق ذلك في ظل استمرار جائحة كورونا.

وفيما يخص طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، أفاد، «أن هناك تعامل مع كل حالة حسب احتياجاتها الخاصة، والتي تتم بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة، فضلاً عن توفير البيئة المناسبة لهم».

وأضاف زينل أن الكلية بإنتظار القرارات اللازمة من مجلس الجامعة ومن مدير جامعة الكويت بالانابة د. فايز الظفيري فيما يخص اللوائح اللازمة لتطبيق التعليم عن بعد.

back to top