صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4469

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اختتام مغادرة المصريين المخالفين اليوم

سعد العتيبي لـ «الجريدة.»: رحلات مغادرة للباكستانيين والسريلانكيين

أكد المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي استمرار خطة تسيير رحلات إخلاء المقيمين في الكويت، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، التي تتلقى بدورها طلبات السفارات داخل الكويت لتشغيل هذه الرحلات عبر شركات طيران هذه الدول العاملة في مطار الكويت الدولي.

وقال العتيبي، لـ«الجريدة»، أمس، إن «الطيران المدني» حصلت على اعتماد تسيير رحلة لإعادة أفراد من الجالية المصرية، والتي ستقلع صباح اليوم من مطار الكويت الدولي الى مطار القاهرة، بتنسيق مسبق مع وزارة الخارجية، مبينا ان رحلة اليوم قد تكون الأخيرة للجانب المصري، حسب الخطة الموضوعة، وستحمل على متنها 300 راكب.


وأضاف أن إجمالي الرحلات التي تم تسييرها للجانب المصري بلغت 36، لافتاً الى ان أولى الرحلات ضمن خطة الإخلاء الأخيرة بدأت 5 الجاري، بتنسيق مسبق مع وزارتي الخارجية والداخلية.

ولفت الى ان رحلات الاخلاء خلال اليومين الماضيين شملت انطلاق رحلات للجاليات الباكستانية والسريلانكية، إضافة الى انطلاق رحلات للجاليات الهندية والبنغلادشية وغيرها من الجاليات الأخرى.

وعن الرحلات المغادرة امس، أشار العتيبي الى ان المطار انتهى امس من تسيير 5 رحلات جوية الى وجهات مختلفة، هي بنين وباكستان وتركيا والهند، موضحاً ان الركاب يشملون عددا من المخالفين للإقامة.