سعود الخالدي: دورة عيد الفطر بنكهة كويتية

من بينها «أمسيات» بالتعاون مع مركز جابر الثقافي و برنامج أحفاد السندباد و3 أفلام وسهرات

نشر في 21-05-2020
آخر تحديث 21-05-2020 | 00:00
أعلن وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي أن دورة عيد الفطر المبارك ستركز على المبدع الكويتي، في المجالات الفنية والإعلامية.
أكد وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي أنه تم انجاز الخطة الخاصة بالدورة البرامجية لعيد الفطر المبارك، مشيرا الى ان توجيهات وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووكيلة الوزارة منيرة الهويدي بتقديم وجبة اعلامية ذات نكهة كويتية كانت العنوان الرئيسي الذي راح يشتغل عليه مع فريقه في التلفزيون.

وقال الخالدي إنه بعد الدورة الرمضانية التي حصدت كثيرا من الاهتمام والاشادة بما تميزت به من نتاجات درامية عالية الجودة وبرامج وفقرات، بالاضافة إلى المتابعة اليومية لكل التطورات الخاصة بجائحة فيروس كورونا كوفيد- 19؛ يأتى اليوم الذي نعلن فيه أبرز ملامح دورة عيد الفطر المبارك، والتي جاءت عامرة بأحدث النتاجات التي ترسخ قيم الهوية للإعلام الكويتي، والتي تحتفي بنتاجات المبدع الكويتي في المجالات الفنية والاعلامية.

وأضاف: سيقدم التلفزيون خلال أيام عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، وجبة تلفزيونية تحمل في جنباتها كل ما هو جديد ومتميز. ومن هذا الجديد يأتي برنامج "أحفاد السندباد" وهو من انتاج تلفزيون دولة الكويت، وهو عمل خاص لرحلات الغوص في الماضي وإحيائها في الحاضر، وقد تم إنجاز هذه الرحلات برعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسوف يعرض هذا العمل اول ايام عيد الفطر السعيد عبر القناة الاولى، في تمام الساعة الخامسة مساء.

وتابع: يحيي الشباب الكويتيون مهنة اندثرت منذ سنوات، وما تطويها صفحات التاريخ. إنها مهنة الغوص بحثا عن اللؤلؤ، مهنة شاقة وكد الآباء والأجداد لكسب مورد رزقهم، وتتواصل رحلة احياء ذكري الغوص بنسختها الـ31 التي نظمها النادي البحري الرياضي الكويتي على الساحل الكويتي، بمشاركة 195 شابا تحملهم 13 سفينة إلى البحر، بالتعاون مع وزارة الإعلام، وقد تم إنتاج جزءين من هذا الفيلم الوثائقي:

الجزء الأول: يوثق التجهيزات والمعسكر للشباب لتعريفهم بمهنة الغوص، ومن الجانبين النظري والعملي ويوم الدشة للبحارة.

الجزء الثاني: يوثق حياة البحارة في البحر بحثا عن الهيرات والحياة والوظائف للبحارة، مع حصيلة الغوص وقفال الرحلة.

واستطرد الخالدي: كما سيقدم التلفزيون خلال ايام عيد الفطر المبارك ثلاثة افلام روائية كويتية، تمثل أحدث نتاجات السينما الكويتية الجديدة، ضمن خطة وزارة الاعلام بدعم الانتاج السينمائي الكويتي. والافلام الجديدة موزعة بالشكل التالي: فيلم "مهمة في 7 ايام"، بطولة عبدالله الطراروة ومحمد صفر وإياد السعد ومحمد عبدالرزاق.

وفيلم "طريق الهاوية"، بطولة جاسم النبهان وناصر كرماني وأحمد مساعد وعبدالعزيز مندني.

وفيلم "BACK FROM 2038"، بطولة عبدالرحمن العقل وعيسي المرزوق وريم النجم ومحمد عاشور.

وستقدم هذه الأفلام بعد منتصف الليل يوميا.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون: كما تتضمن الخريطة الخاصة ببرامج عيد الفطر المبارك أمسية مع مركز جابر الأحمد الثقافي، ثلاثة أجزاء اول وثاني وثالث ايام العيد، وتقدم في الفترة من التاسعة والنصف مساء إلى الحادية عشرة، كل حلقة عن موسم كامل من مواسم وإبداعات مركز جابر الثقافي.

وتابع: وتضم عيدية التلفزيون لجمهور الفضائية الكويتية برنامجا عن "الصفوف الاولى" والتضحيات التي يقدمها ابناء الكويت الغالية، والذين وقفوا صفا واحدا في مواجهة أزمة جائحة كورونا، كما يتواصل برنامج "اربح مع لويس"، خلال ايام عيد الفطر، ويقدم الفترة من الرابعة الى الخامسة عصرا.

وأضاف: كما يحضر التلفزيون لتقديم ثلاث سهرات عن أبرز الاعمال الدرامية التلفزيونية، التي قدمت خلال شهر رمضان المبارك، وحصدت الاهتمام والمتابعة، وستقدم هذه السهرات الثلاث في الفترة من الحادية عشرة ليلا حتى منتصف الليل، ضمن حوارات مع أبرز نجومنا الذين نفتخر بهم ونعتز.

وأكمل الخالدي: كما سيعرض التلفزيون مجموعة من أحدث الأعمال المسرحية الكويتية، وسيعرض أيضا برنامج "ضحاوي العيد"، بشكل يومي، خلال الفترة من العاشرة الى الحادية عشرة صباحا.

back to top