الأندية الإيطالية تتلقى الضوء الأخضر لخوض التدريبات الجماعية

نشر في 21-05-2020
آخر تحديث 21-05-2020 | 00:02
صورة أرشيفية لأحد الأكشاك المختصة ببيع بضائع نادي ميلان
صورة أرشيفية لأحد الأكشاك المختصة ببيع بضائع نادي ميلان
أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، أمس الأول، أن فرق دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تلقت الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الجماعية، لكنها ستنتظر حتى 28 مايو، لمعرفة ما إذا كان من الممكن استئناف الموسم من عدمه.

وأوضح سبادافورا خلال لقاء مع التلفزيون الإيطالي (راي)، أن "اللجنة الفنية العلمية وافقت على بروتوكول الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لاستئناف التدريبات الجماعية. إنها أخبار ممتازة"، واصفا القرار "بمرحلة حاسمة لعودة كرة القدم إلى إيطاليا".

وأضاف: "الاتحاد الإيطالي راجع اقتراحه الأولي، وأوضح إجراء بتعلق بالحجر الصحي في حالة وجود اختبار إيجابي، لكن قبل كل شيء لن يتم اللجوء إلى العزل الذاتي للفريق بأكمله".

وأشار إلى أنه في حال جاءت نتيجة أحد الفحوصات إيجابية لفيروس "كوفيد-19"، سيتم وضع اللاعب المصاب فقط في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، في حين سيتم وضع أعضاء الفريق في العزل، ومراقبتهم، لكن يمكنهم الاستمرار في التدريب مع بعضهم.

وسيسمح البروتوكول المعدَّل بالتدريب الجماعي، لكنه لن يلزم اللاعبين بالبقاء بشكل دائم في المركز الرياضي التابع للفريق.

وأكد وزير الرياضة أنه حدد موعدا في 28 الجاري للاجتماع مع رئيس الاتحاد غابرييل غرافينا، ورئيس رابطة الدوري باولو دال بينو، لاتخاذ قرار بشأن العودة إلى المنافسة، وقال: "سنقرر بعد ذلك ما إذا كان الدوري الإيطالي سيستأنف ومتى". وأوضح سبادافورا أن "الشيء المهم هو الاستئناف بنية حازمة لاستكمال البطولة، ثم بعد ذلك تقرر الاتحادات الطرق والأشكال التي سيتم اعتمادها".

back to top