صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الداخلية: «بلوك» لمخالفي التصريح الطبي

  • 20-05-2020

جددت وزارة الداخلية وجوب إثبات حامل التصريح الطبي وقت وصوله المستشفى أو المركز الصحي المقصود والمسجل بالتصريح عبر تطبيق "Curfew Permits"، مبينة أن ذلك يجنبه المساءلة القانونية، ويسمح له بالحصول على تصريح مماثل مرة أخرى.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، أنه يمكن الحصول على التصاريح الطبية خلال حظر التجول الشامل على الرابط "https://curfew.paci.gov.kw"، واختيار المستشفى أو المركز الصحي المطلوب.

وأوضحت أنه بعد قيام صاحب التصريح بإثبات وصوله تتم مطابقة موقعه مع الموقع المسجل في التصريح، وبذلك يتمكن من الحصول على تصريح جديد عند الحاجة إليه، ولا يتم وضع "بلوك" على اسمه ومنعه من الحصول على تصريح مستقبلا.


وأكدت الإدارة أنه في حال اختلاف الموقع المسجل مع موقع الوصول، فسوف يتم منع الشخص المعني من الحصول على أي تصريح مستقبلا، علاوة على المساءلة القانونية.

في مجال آخر، تمكنت الأجهزة المعنيَّة في وزارة الداخلية من ضبط فتاتين قامتا بكسر قرار حظر التجول الشامل المفروض حتى 30 الجاري، وأحالتهما إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

ووفق بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، فقد تم توقيف الفتاتين اللتين ظهرتا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وأقرَّتا بكسر حظر التجول، وادَّعتا أنهما فوق القانون.

وأوضح البيان أن الأجهزة المعنيَّة رصدت الفتاتين، وتحرَّت عنهما، حتى تم التوصل إلى البيانات الخاصة بهما، وبعد استصدار الإذن القانوني اللازم تم ضبطهما.