خاص

«الجريدة.» مع سفراء العالم في الحظر المنزلي

السفير الكوري: أشتاق كثيراً للديوانيات

نشر في 19-05-2020
آخر تحديث 19-05-2020 | 00:04
السفير الكوري الجنوبي هونغ يونغكي
السفير الكوري الجنوبي هونغ يونغكي
في ظل الأوضاع الاستثنائية، التي تمر بها البلاد ودول العالم، من جراء انتشار «كورونا»، الذي دفع ثلاثة أرباع سكان الأرض إلى ملازمة منازلهم، استطلعت «الجريدة» آراء سفراء دول العالم المعتمدين في الكويت، بشأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة، للحد من انتشار هذا الفيروس.

سفراء العالم أخبرونا، في سلسلة «لقاءات عن بُعد»، عن سبل معايشتهم لهذا الوضع الاستثنائي، في ظل حظر التجول، الذي فرضته حكومة الكويت على مواطنيها والمقيمين في ربوعها، وكيفية تواصلهم مع أبناء جاليات بلادهم في الكويت.

عادات وهوايات وأنشطة اختلفت من سفير إلى آخر، ولكن الجميع ثمّن الإجراءات التي اتخذتها الكويت فيما يتعلق بمحاولة الحد من تفشي الوباء.

يشيد السفير الكوري الجنوبي هونغ يونغكي بالإجراءات التي تتخذها الكويت لكبح انتشار «كورونا»، ويقول لـ»الجريدة»: آمل أن تتمكن الكويت حكومة وشعبا من التغلب على هذه الأزمة في أسرع وقت، كما أود الإشارة إلى أن الجالية الكورية المقيمة في الكويت ملتزمة بالإجراءات التي اتخذتها السلطات الكويتية المختصة لمنع انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

عن ممارسة نشاطهم الدبلوماسي اليومي في ظل الحظر، يقول يونغكي انه يتابع وكل الدبلوماسيين العمل معا عبر الهاتف والانترنت، مضيفا «أقضي فترة الحظر في التحدث والتواصل مع أفراد أسرتي وأنا سعيد جدا بتوفر هذه الفرصة لي. كما أقرأ الكتب وأتدرّب كثيراً على الغناء مع زوجتي أثناء عزفها على البيانو. ولدي ابنة في الصف الحادي عشر، تواصل دراستها بالتعليم عن بعد عبر الإنترنت، وتستعد لاختبار القبول بالجامعة، وأنا جداً سعيد بالتواصل مع افراد اسرتي ونقضي معظم الوقت في التحدث معاً».

وعن شعوره حالياً في ظل التباعد الاجتماعي، وهو المعروف بعلاقاته الاجتماعية والتواصل، يقول «بالتأكيد يؤسفني توقف الحياة الاجتماعية بشكل مؤقت في الكويت، وأحنّ كثيراً إليها، وأشتاق خصوصاً إلى الديوانيات التي استمتع جدا بزيارتها، وانتظر انتهاء هذه الأزمة في القريب العاجل لعودة الحياة إلى وضعها الطبيعي، وعودة النشاطات الثقافية واللقاءات الاجتماعية».

وعن الطعام الذي يتناوله في ظل غلق المطاعم يقول «اتناول اصنافا مختلفة من الأكل الكوري الذي تعدّه زوجتي في المنزل».

في فترة الحظر أتدرّب على الغناء مع زوجتي ... هونغ يونغكي
back to top