صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4472

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشعل أشكناني : على وزارة الصحة إعادة النظر في قرار منع فحص العاملين بالجمعيات التعاونية

كشف لـ الجريدة• مخاطبته وزارة الشؤون لإيقاف التسوق والاكتفاء بالتوصيل إلى المنازل

استنكر رئيس مجلس إدارة جمعية بيان التعاونية مشعل أشكناني صدور قرار من وزارة الصحة بمنع فحص العاملين في الجمعيات التعاونية مع ترك الأمر حتى إشعار آخر، مبيناً أن الجمعيات التعاونية سجلت إصابات كثيرة واستمرار فحص العاملين من شأنه تأمين سلامة الأسواق المركزية.

ودعا أشكناني قياديي وزارة الصحة عبر "الجريدة" أمس، إلى ضرورة إعادة النظر في قرار منع فحص العاملين في الجمعيات التعاونية، مبيناً أن كوادر الجمعيات التعاونية الأكثر عرضة للإصابة من فيروس كورونا ووجوب فحصهم لاستمرار عملهم أمر يجب عدم إيقافه بتاتاً، مشيراً إلى أن عدم فحص العاملين من الوزارة سيتسبب بإيقاف أعمال الكثير من العاملين والمتطوعين خشية تعرضهم للإصابة من جهة وتفشي المرض في مقر عملهم من جهة أخرى.


وعلى صعيد متصل، كشف أشكناني أنه خاطب وبالتنسيق مع جمعيتي العديلية والخالدية وكيل وزارة الشؤون لإيقاف التسوق عبر الجمعيات التعاونية نظراً إلى ارتفاع إصابات العاملين في الأسواق المركزية والاكتفاء بتوصيل الطلبات إلى المنازل عبر عدد من التصورات.

وأشار أشكناني في الكتاب الموجه إلى "الشؤون" بضرورة تفعيل الطلبات عبر موقع التسوق الخاصة بكل جمعية أو البرامج الذكية والاستعانة بمتطوعين من أبناء المنطقة للتوصيل، إضافة إلى تمكين الجمعيات التعاونية من استئجار سيارات أو تطوع الشركات بالسائقين والسيارات لتلبية أكبر عدد ممكن من احتياجات اهالي المنطقة على أن يتم السماح بتحرك هذه المركبات ضمن حدود المنطقة فقط ووضع ملصق يميزها عن غيرها لضبط تفعيل قرار الحظر الكلي.

وعلى صعيد آخر، لفت أشكناني إلى أن جمعية بيان التعاونية تستقبل نحو 300 طلب يومياً عبر الموقع الإلكتروني المخصص لها لإيصال الطلبات عبر المنازل، مبيناً أن القدرة الاستيعابية للجمعية لا تتحمل أكثر من هذا العدد يومياً.