خاص

الشيخ تركي اليوسف لـ الجريدة•: سلمان عواد مستمر مع السالمية ولن نفرط في الفنيني

توصية اللجنة الفنية للإبقاء على المحترفين الـ 5 طبيعية

نشر في 17-05-2020
آخر تحديث 17-05-2020 | 00:05
أكد رئيس نادي السالمية، الشيخ تركي اليوسف، أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم سلمان عواد مستمر بمهمته في الموسم المقبل، مشيدا بما قدمه منذ قدومه للنادي قبل سنوات.

وقال اليوسف، الذي يتولي أيضا رئاسة جهاز الكرة في تصريح لـ"الجريدة"، إن قرار التجديد لعواد اتخذ نظير كفاءته ومجهوده الكبير الذي قدمه في الفترة الماضية، معربا عن ثقته فيه لقيادة السماوي إلى منصات التتويج، كما فعل قبل سنوات، عندما حصد مع الفريق كأس ولي العهد بعد غياب سنوات طويلة.

وكان السالمية صعد عواد على رأس الجهاز الفني في أكثر من مناسبة، خلفا للألماني رولف، ومن ثم الفرنسي ميلود حمدي في الموسم المنقضي.

وأضاف ان الاستقرار الفني هدف إدارة السالمية، لتعزيز الأمور الإيجابية التي ظهرت في المواسم الأخيرة.

وعن المخاوف التي صاحبت جماهير السالمية فيما يخص التفريط في المواهب الصاعدة بالفريق أمثال مبارك الفنيني، وفواز عايض، ومحمد الهويدي، وغيرهم قال اليوسف: "مستحيل التفريط في أي من مواهب النادي لأندية محلية، على ان يكون النظر في العروض الخارجية حسب قيمتها الفنية والمادية".

وبيّن أن السالمية يتطلع للأفضل في كل موسم، مشيرا إلى أن بناء فريق قادر على حصد البطولات ليس بالأمر السهل.

أمر طبيعي

وعن توصية اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم فيما يخص الإبقاء على 5 محترفين حتى نهاية الموسم المقبل، أكد رئيس نادي السالمية أن التوصية طبيعية فيما يخص عدم استكمال المنافسات، وللحفاظ على حقوق الأندية التي ارتبطت بعقود طويلة مع بعض المحترفين.

وكان اليوسف ذكر في تصريح سابق لـ "الجريدة" أن النية معقودة للإبقاء على مهاجم الفريق فابيانو، لكونه يرتبط بعقد ممتد مع السالمية لنهاية الموسم المقبل، في حين أبدى رغبة في الحصول على خدمات البرازيلي أليكس ليما، الذي دافع عن ألوان السماوي في الموسم الماضي قادما من كاظمة، حيث يملك الأخير بطاقته مدة موسم مقبل. الجدير بالذكر أن السالمية خرج من منافسات كأس ولي العهد في الموسم الماضي، فيما يحتفظ بالمنافسة في الدوري الممتاز، وأيضا في منافسات كأس الأمير.

back to top