صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4472

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

270 مواطناً عادوا من السعودية وأحمد الناصر زارهم

340 بنغلادشياً غادروا أمس... و3 رحلات إلى مصر

استقبل منفذ النويصيب، صباح أمس، الدفعة الأولى من المواطنين العائدين من السعودية، والتي تبلغ نحو 270 مواطناً، على متن 95 سيارة، على أن تستمر الدفعات بشكل يومي حتى 20 الجاري، لتمكين الكويتيين، الذين سافروا براً، من العودة إلى الكويت، وسط تقديرات بأن عددهم يتجاوز 4 آلاف.

وجرى توزيع العائدين على مجموعات ومرافقتهم من قبل دوريات المرور والنجدة، بالتنسيق مع السلطات الصحية إلى محجر منتزه الخيران.

وتفقد وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر محجر الخيران الصحي للاطمئنان على المواطنين القادمين من رحلة الإجلاء البري عبر منفذ النويصيب، حيث يتلقون الفحوصات اللازمة حاليا في المحجر.



من جهته، أعلن سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد تسهيل عملية انتقال المواطنين الكويتيين من جميع مناطق المملكة حتى الوصول إلى المنفذ، وذلك من خلال إصدار السفارة لهم تصاريح تسهيل حركة مرورهم بين مناطق المملكة باتجاه منفذ «الخفجي».

في مجال آخر، وجه وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير شؤون مجلس الأمة مبارك الحريص الإدارة العامة للطيران المدني بتشكيل لجنة تحقيق، لمحاسبة المقصرين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه حادثة اختناق أحد العاملين، خلال عملية تعقيم المطار من قبل فريق وزارة الدفاع.

وتم تداول فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي لأحد العاملين في المطار يعبر فيه عن حزنه لعدم إبلاغه هو وزملاؤه بالخروج أثناء تعقيم فريق وزارة الدفاع للمطار، مما تسبب باختناقه وسقوطه أرضاً وإسعافه الى مستشفى الفروانية، على حد وصفه.

من جانب آخر، كشف المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي أن الإدارة بدأت، صباح أمس، تسيير أولى رحلات إعادة أبناء الجالية البنغلادشية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، مؤكداً استمرار تسيير رحلات إخلاء المقيمين في الكويت، بالتنسيق مع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

وقال العتيبي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن مطار الكويت الدولي انتهى، أمس، من تسيير 6 رحلات جوية حملت على متنها نحو 1025 وافداً إلى 3 وجهات مختلفة، مشيرا الى بدء مغادرة مخالفي الجالية البنغلادشية الى دكا عبر رحلتين على متن الخطوط الجوية الكويتية، ورحلة عبر طيران الجزيرة لنقل نحو 340 بنغلادشياً في اليوم الأول.

وأضاف أنه تم أمس مغادرة مئات المصريين عبر 3 رحلات جوية، منها رحلتان عبر طيران الجزيرة ورحلة عبر الخطوط الجوية الكويتية، لنقل نحو 485 راكباً، لافتاً في الوقت ذاته إلى مغادرة رحلة إلى العاصمة القطرية الدوحة، عبر الخطوط الجوية القطرية، حملت على متنها 200 راكب.

لجنة تحقيق في اختناق أحد عاملي «الطيران المدني» بتعقيم المطار