صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4469

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد جاسم الصقر: غرفة التجارة تحرص على مد يد العون للقطاع الخاص

التقى مجموعة من ممثلي الشركات الكويتية في مجال المقــاولات

  • 06-05-2020

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر، بحضور عضوي مجلس إدارة الغرفة فهد يعقوب الجوعان، وطلال جاسم الخرافي، مجموعة من ممثلي الشركات الكويتية في قــطـاع المقــاولات، وهم: ضاري برجس البرجس، وإياد الثويني، وطلال أنور الملا، و خالد فيصل المطوع.

وصرح الصقر، عقب اللقاء، بأن الغرفة التقت مختلف قطاعات الاقتصاد والاتحادات النوعية، في ضوء جهودها خلال هذه الأزمة الصحية الراهنة، مبيناً أن الغرفة تحرص على مد يد العون إلى القطاع الخاص الكويتي للعمل على تحسين الوضع الحالي لشركات هذا القطاع.


وتطرق اللقاء إلى مناقشة هدفين رئيسيين يخصان قطاع المقاولات، يتمثلان في تعديل قانوني العمل والإيجارات، مع تأكيد اهتمام حكومة الكويت بهذا الشأن، كما تمت مناقشة ضرورة إعادة تقييم الرسوم المختلفة التي تخص القطاع خلال الفترة الراهنة.

كما امتدت النقاشات إلى موضوع مستحقات ومطالبات شركات المقاولات المتأخرة لدى الجهات الحكومية وضرورة سدادها لما له من أثر بالغ في استعادة الحركة الطبيعية للشركات وإعادة نشاطها، فضلاً عن رفع خطابات الضمان لدى البنوك والإفراج عنها للمقاولين، وتحفيز النظرة إلى القطاع الخاص لينظر إليه على أنه شريك أساسي، إلى جانب إعادة إحياء المشاريع الحيوية مع هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والإسراع فيها.