وزارة الشؤون الاجتماعية : إطلاق رابط إلكتروني لمساعدة الأفراد

الهاجري: مخصص لتقديم المواد الغذائية للعمالة المتضررة بالقطاع الأهلي

نشر في 05-05-2020
آخر تحديث 05-05-2020 | 00:00
الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة هناء الهاجري
الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة هناء الهاجري
أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية تخصيص رابط إلكتروني جديد لتقديم المساعدات العينية من المواد الغذائية للعمالة الوافدة في القطاع الأهلي من حملة مادة الإقامة 18، المتضررة من جراء الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما أطلقت نظاما آليا مركزيا، بمشاركة 52 جمعية خيرية، يوفر قاعدة بيانات لتسجيل الأسر المتعففة التي تقوم الجمعيات بمساعدتها، ويتسنى من خلاله منع ازدواجية الصرف بهذا الشأن.

وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة، هناء الهاجري، إنه "يمكن للعمالة الدخول على الرابط omsa.paci.gov.kw وطلب المساعدة والاستفادة من السلال الغذائية التي توفّرها الجمعيات الخيرية ضمن حملة "فزعة الكويت" وفقا لأوقات محددة، أو مراجعة فرع الجمعية الخيرية في وقت محدد وفقا لباركود ولعدد ٦ أشخاص مجتمعين، مع تفويض أحدهم بتسلّم المساعدة".

وأوضحت الهاجري، في تصريح صحافي، أن هذا الرابط هو الثاني الذي يتم إضافته إلى رابط الأسر المتعفّفة وإطلاقه باللغتين العربية والإنكليزية، مشيرة إلى أنه تم تخصيصه بالمشاركة مع المسؤولين في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وأضافت أنه "يعتبر استكمالا لنظام الأسر المتعففة الذي أطلق بالتنسيق مع جمعية النجاة الخيرية، في إطار المسؤولية المجتمعية المشتركة بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية"، لافتة إلى أن التفاصيل والاشتراطات كافة، الخاصة بالتسجيل وكيفية الاستفادة ستكون متاحة عبر النظام الآلي ومتوافرة للجميع.

مكرمة أميرية لصرف المساعدات لمَن لم يحدثوا بياناتهم

كشفت الهاجري، عن مكرمة أميرية تقضي باستمرار صرف المساعدات الاجتماعية مدة 6 أشهر للفئات المستفيدة التي لم يتسنّ لها تحديث بياناتها أو استكمال الأوراق والمستندات الخاصة باستمرار عملية الصرف جراء الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد، وتعطيل المصالح الحكومية.

وأوضحت أنه حرصا على عدم قطع المساعدة ستواصل وزارة الشؤون صرف المساعدات لهذه الحالات، على أن يستكملوا الأوراق والمستندات الخاصة بتحديث بياناتهم عقب عودة الدوامات الحكومية.

back to top