صباح الخالد: جهود دؤوبة أنجزت منشآت مواجهة فيروس كورونا بكفاءة

تفقد مستشفيي وزارة الأشغال والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة بالعارضية وأرض المعارض واطلع على العمل فيهما

نشر في 01-05-2020
آخر تحديث 01-05-2020 | 00:06
أشاد رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بالجهد الواضح والعمل الدؤوب لجميع قطاعات الدولة وتضافرها، مما تجسد في إنجاز عدد من المنشآت المقامة لاحتواء تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك في أوقات قياسية وبمعايير صحية وخدمية عالية.

وقام سمو رئيس مجلس الوزراء بجولة تفقدية أمس، على عدد من المستشفيات الميدانية والمحاجر الصحية التي أنشئت أخيراً في إطار خطة الطوارئ لمواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وبدأ الخالد جولته بزيارة المستشفى الميداني والمحجر الصحي الذي أنشأته وزارة الأشغال العامة بالتعاون مع وزارة الصحة بمنطقة العارضية، حيث اطلع على قاعات الفحص والكشف الطبي ووحدات العناية المركزة وغرف العزل والصيدليات، كذلك وحدات السكن والإقامة المخصصة للطاقم الطبي والتمريضي.

ثم استمع سموه إلى شرح من عدد من المسؤولين حول مراحل تسليم المستشفى الميداني والمحجر الصحي الذي تسلمت وزارة الصحة المرحلة الأولى منه والمتوقع أن يعمل بكامل طاقته خلال الأسابيع المقبلة.

مستشفى «كيبك»

كما زار سموه في إطار جولته "مستشفى الكويت الميداني" الذي أنشأته وجهزته شركة نفط الكويت والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) في أرض المعارض بمنطقة مشرف وتفقد ما شمله من مرافق طبية متخصصة إضافة إلى خدمات الرعاية التي ستقدم للمراجعين وفق أعلى المعايير الصحية.

وثمّن رئيس الوزراء "الجهد الواضح والعمل الدؤوب لجميع قطاعات الدولة وتضافرها مما تجسد في إنجاز هذه المنشآت في أوقات قياسية وبمعايير صحية وخدمية عالية".

وقال سموه، إن ما شاهدناه من إنجاز لهذه المستشفيات الميدانية والمحاجر الصحية يأتي ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتوفير كل ما تتطلبه خطة الطوارئ التي وضعتها الحكومة لمواجهة خطر انتشار وباء كورونا المستجد في البلاد، وتقديم كل الخدمات الطبية والصحية اللازمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

رافق سموه خلال جولته نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس.

إنجاز المستشفيات الميدانية والمحاجر ترجمة للتوجيهات السامية بتوفير مستلزمات مكافحة الوباء
back to top