صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4472

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالوهاب الوزان: «التحكيم التجاري» بصدد إعداد فعاليات عدة باستخدام الوسائل الإلكترونية

  • 15-04-2020

تضمن جدول أعمال مجلس «التحكيم التجاري» استعراض تقرير المركز ربع السنوي، والقضايا المعروضة على المركز، كما ناقش خطة الطوارئ خلال عام 2020.

عقد مجلس إدارة مركز الكويت للتحكيم التجاري اجتماعه الأول لهذا العام أمس، في مقر المركز بمبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت، برئاسة عبدالوهاب الوزان، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء المجلس.

وتضمن جدول أعمال المجلس استعراض تقرير المركز ربع السنوي، والقضايا المعروضة على المركز، كما ناقش المجلس خطة الطوارئ للمركز خلال عام 2020، حيث استعرض مرتكزات الخطة ومستهدفات المركز خلال هذا العام والجدول الزمني للفعاليات المزمع انعقادها بالوسائل الإلكترونية عن بعد، ومتطلبات ووسائل تنفيذ هذه الخطة في ظل جائحة فيروس كورونا.


وصرح الوزان بأن المركز بصدد الإعداد لعدة فعاليات وبرامج باستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة لعقدها عن بعد، بالتعاون مع العديد من الجهات المحلية والدولية، حيث يرتبط المركز بعدة اتفاقيات تعاون، منها مع محكمة التحكيم الدولية بلاهاي، وبرنامج CLDP التابع لوزارتي التجارة والعدل الأميركيتين، ومركز تدريب الملكية الفكرية التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في إطار العمل على نشر وتعزيز ثقافة التحكيم في الأوساط التجارية، ورفع كفاءة أطراف العملية التحكيمية من محكمين وخبراء ومحامين وإدارات قانونية للشركات والمؤسسات.

من جانب آخر، عقدت اللجنة التنفيذية اجتماعها الأول لعام 2020 برئاسة أسامة النصف، وناقشت القضايا المعروضة على المركز، والإجراءات القانونية المطلوبة للتعامل مع الوضع الحالي في ظل جائحة فيروس كورونا، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.