صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لبنان: إصابات بين «العائدين» ... وبشري بؤرة

تغير مشهد عودة اللبنانيين المغتربين من الخارج أمس. فبعد خلو الموجة الأولى من العائدين من فيروس كورونا الأحد الماضي، سجلت الرحلات التي وصلت أمس الأول إصابة 12 شخصا بالفيروس، إذ تم التأكد من إصابة سبعة ركاب من أصل 108 كانوا على متن الطائرة القادمة من مدريد، وإصابة أربعة ركاب بالفيروس من أصل 118 كانوا على متن الطائرة القادمة من باريس، إضافة الى تسجيل حالة أتت على متن طائرة خاصة من لندن.

وقالت مصادر متابعة إنه "سيتم إخراج الحالات الإيجابية إلى المستشفى تباعا، مع التشديد على تطبيق الحجر الصحي المنزلي المشدد للحالات السلبية، علما بأنه ستتم متابعتهم يوميا من وزارة الصحة، وسيحال من تظهر عليه أي عوارض الى المستشفى لإعادة الفحص المخبري".


ويأتي ذلك في وقت تشهد بعض القرى اللبنانية "فوعة" في اعداد المصابين بالفيروس مثل بشري التي سجلت حتى يوم أمس 24 حالة، ليصبح عدد الحالات الإجمالية المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالإضافة إلى المختبرات الخاصة 575 حالة، بزيادة 27 حالة عن أمس الاول.

في موازاة ذلك، تفقد رئيس الحكومة حسان دياب أسعار السلع، خلال جولة مفاجئة في أحد محال السوبرماركت، يرافقه وزيرا الداخلية محمد فهمي، والاقتصاد راوول نعمة.

وقال دياب: "قمت بهذه الجولة لأخذ فكرة عن الأسعار، ولإعطاء إشارة إلى أن لقمة عيش اللبنانيين خط أحمر، وممنوع المس بالأمن الغذائي من قبل التجار"، مشيرا إلى ان "زيادة الأسعار بنسبة 70 في المئة هو أمر مرفوض".