التلفزيون يدمج عدداً من المحطات لمواجهة «كورونا»

الكشف عن الدورة البرامجية لشهر رمضان الأسبوع المقبل

نشر في 09-04-2020
آخر تحديث 09-04-2020 | 00:05
أصدر تلفزيون الكويت مجموعة من القرارات التنظيمية، تتمثل في دمج بعض المحطات، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
أصدرت وزارة الإعلام ممثلة في تلفزيون دولة الكويت حزمة من القرارات التنظيمية، وذلك ضمن إجراءات وزارة الإعلام الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، اعتباراً من مساء أمس الأول، وأعلن التلفزيون قرارات تمثلت في دمج عدد من القنوات، مثل قناتي الرياضة وإثراء مع القناة الأولى، كذلك دمج قناة العربي مع قناة كويت بلس.

كما كشف التلفزيون عن بث قناة الطفل مدة 6 ساعات يوميا من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء، بينما يستمر بث قنوات الأولى والثانية والقرين وكويت بلس على مدار اليوم بوضعها الاعتيادي، حتى إشعار آخر.

المحتوى البرامجي

وفي هذا الصدد، قال الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون بوزارة الإعلام سعود الخالدي، في اتصال هاتفي مع "الجريدة"، إن تلك القرارات الجديدة سيتم تطبيقها حتى إشعار آخر، ودون تحديد سقف زمني.

وحول طبيعة المحتوى البرامجي، خلال الفترة المقبلة، ذكر الخالدي أنه سيتم الكشف عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفيما يخص الخريطة البرامجية المتعلقة بتلفزيون الكويت، خلال شهر رمضان المقبل من ناحية المسلسلات والبرامج، التي سيتم عرضها، أوضح: "ستكون الدورة البرامجية لشهر رمضان جاهزة الأسبوع المقبل، على اقصى تقدير، على أن يتم الإعلان عنها بمجرد الانتهاء من جميع التفاصيل.

مساحات خالية

وكان تلفزيون الكويت أطلق العرض الأول والحصري للمسلسل الدرامي المحلي "مساحات خالية"، منتصف مارس الماضي، وجاء عرض المسلسل تشجيعاً للصناعة الدرامية المحلية، وإثراء للشاشة التلفزيونية بالأعمال الجديدة، ودعماً للمؤسسات الإنتاجية الفنية من حيث المحتوى والمضمون، بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، ووكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي، وبجهود ومتابعة من الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون سعود الخالدي، واللجان العاملة في لجنتي الشراء المميز والمنتج المنفذ.

مسلسل "مساحات خالية" من إنتاج شركة دال ميتا للفنان منقذ السريع، وتأليف علي فريج، وإخراج محمود الدوايمة، وبطولة عدد من النجوم، بينهم: إبراهيم الحربي وزهرة الخرجي.

قطاع الأخبار

من جهة أخرى، يواكب تلفزيون الكويت ممثلا في قطاع الأخبار الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث بدا واضحا مدى الجهد الكبير الذي يبذله موظفو قطاع الأخبار والبرامج السياسية لمتابعة المستجدات، سواء بالتغطيات الإخبارية أو باللقاءات من موقع الحدث، وفي المحاجر ومواقع فحص العمالة خلال الفترة الماضية، إلى جانب نشاطهم الملحوظ بتوثيق عودة المواطنين خلال الرحلات الأخيرة، لتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في هذا الصدد.

وتأتي نشرات الأخبار التي يتخللها لقاءات مع مسؤولين من مختلف القطاعات، لتمثل منبرا للرد على الشائعات عبر الجهاز الرسمي للدولة، ولنقل صورة واضحة، وذلك بتضافر جهود العاملين في قطاع الأخبار والبرامج السياسية تحت إدارة الوكيل المساعد لقطاع الأخبار والبرامج السياسية بالوكالة فيصل المتلقم، ومدير إدارة التغطيات والتقارير الإخبارية فواز الشارخ.

العاملون في قطاع الأخبار يبذلون جهوداً كبيرة لمواكبة التطورات ونقل الصورة بوضوح
back to top