صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المشعان: لديّ عروض محلية والأولوية في التجديد للجهراء

«أنا طبيب صباحاً ومتطوع في وزارة الصحة مساء»

قال المشعان: اضطررنا لإيقاف التمارين المنزلية عن بُعد بواسطة تقنية الفيديو لفريق كرة القدم بنادي الجهراء، بعد إعلان ترحيل ما تبقى من منافسات هذا الموسم إلى سبتمبر المقبل.

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء الوطني، د. محمد المشعان، أنه يمنح الأولوية في التجديد مع أبناء القصر الأحمر في الموسم المقبل على الانتقال لأي ناد آخر، حيث إن هناك علاقة عمل احترافية كبيرة جدا، رغم قصر المدة مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ولاعبي الفريق والطاقم الجهاز الإداري للكرة.

وقال: أملك عرضين محليين، لكن الأولوية في التوقيع مع نادي الجهراء، بشرط الاستمرار بنفس المشروع الذي بدأنا به العمل معا مطلع الموسم المنصرم، الذي تتساوى خلاله طموحاتنا.

تواصل فني

وأفاد المشعان بأن توقّف النشاط الرياضي لم يمنعه من التواصل اليومي مع الطاقم المعاون له، للعمل على تجهيز خطة إعداد الفريق بالفترة المقبلة واستغلال الوقت ىالبحث عن صفقات مميزة لدعم الفريق بلاعبين محترفين مميزين وفق احتياجات الفريق التي يحددها وفق وجهة نظر فنية.

وقال: "أملك انا والطاقم الفني تواصلا مع اللاعبين، ونملك استراتيجيات لمعالجة الوضع مع تفشي فايروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تعطيل الموسم الرياضي، حيث فضّلنا مع فترة التأجيل الاولى أن نستمر بالتدريبات للمحافظة على اللياقة البدنية تحسّبا لاستئناف النشاط في أي وقت، لكن مع إعلان التأجيل مجددا، وحرصا على سلامة اللاعبين، فضّلنا البدء في مرحلة التمارين المنزلية عن بُعد بواسطة تقنية الفيديو بإشراف الطاقم الفني بالكامل، ومن ثم اضطررنا لإيقافها بعد إعلان ترحيل ما تبقى من منافسات هذا الموسم الى سبتمبر المقبل، وعوضناها بتمارين تهدف الى المحافظة على الكتلة العضلية للاعبين والحفاظ على أوزانهم من خلال برنامج متكامل تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية".


وأضاف: "أعمل أيضا على استغلال الوقت الحالي في المحافظة على تركيز اللاعبين الفني والذهني، من خلال تجهيز بعض الحالات الفنية والخططية لهم في مباريات سابقة هذا الموسم ومتابعتها مجددا، مع شرح تفصيلي لهذه الحالات، وذلك للمحافظة على ذاكرة اللاعبين الفنية وعدم نسيان الجمل الفنية و"اللمسات المهارية" التي اعتمدناها في هذا الموسم.

الحظر والحجر المنزلي

من جانب آخر، كشف المشعان أنه شخصيا لا يعيش فترة حظر أو حجر بحكم يومياته، حيث يعمل طبيب أسنان في الفترة الصباحية، ومتطوعا مع وزارة الصحة في الفترة المسائية، وذلك لاحتياجها إلى الكوادر الطبية في محاربتها لفيروس كورونا، حيث عمل معها بالمحاجر الصحية.

وشدد على أن العمل التطوعي هو واجب وطني، لكن الالتزام بتعليمات المختصين والبقاء في المنازل وتحمّل تبعاتها هو عمل وطني أيضا، حيث يعتبر عملا تطوعيا وخدمة للبلد في هذا التوقيت للعمل على حصار الفيروس.

تمارين وهوايات

وبيّن المشعان أنه يملك برنامجا رياضيا قبل فترة الحظر والتعامل مع فيروس كورونا، حيث كان يحرص على ممارسة لعبة التنس الأرضي بشكل يومي، إضافة الى تمارين اليوغا، لكن مع تفشي الفيروس وبداية حظر التجول، بات يحرص على تمارين الجري الصباحية مدة نصف ساعة، ومثلها بالفترة المسائية يقضيها في تدريبات بدنية، إضافة الى تمرين اليوغا.