«الصحة»: 112 إصابة جديدة بـ «كورونا» خلال 24 ساعة

الإجمالي إلى 855... و21 حالة في العناية المركزة

نشر في 08-04-2020 | 12:25
آخر تحديث 08-04-2020 | 12:25
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند اليوم الأربعاء تسجيل 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 855 حالة.

وقال السند في المؤتمر الصحفي اليومي الـ 33 للوزارة إن هناك حالة مرتبطة بالسفر إلى فرنسا لمواطنة كويتية من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وهناك 105 حالات مخالطة هي حالة لمواطن كويتي و77 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية وتسع حالات لمقيمين من الجنسية المصرية وثماني حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية وخمس حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية.

وأضاف أن الحالات المخالطة تضم أيضاً حالة لمقيمة من الجنسية الأردنية وحالة لمقيم من الجنسية الفلبينية وحالة لمقيم من الجنسية السورية وحالة لمقيم من الجنسية النيبالية وحالة لمقيم من الجنسية الإيرانية.

وعن حالات التقصي الوبائي أفاد بأن عددها بلغ ست حالات هي حالتان لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية وحالتان لمقيمين من الجنسية الهندية وحالة لمقيم بصورة غير قانونية وحالة لمقيم من الجنسية المصرية.

وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق اليوم شفاء ست حالات كانت أصيبت بمرض فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض حتى الآن إلى 111 حالة.

أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ 21 حالة منها سبع حرجة و14 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس «كورونا» 743 حالة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصاً بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وفي وقت سابق سجلت حالة وفاة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 46 عاماً أصيب بمرض فيروس كورونا المستجد وكان يتلقى العلاج في العناية المركزة.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالمكوث في المنازل حتى خلال ساعات النهار في ظل الحظر الجزئي للتجول موصيا بضرورة تطبيق إستراتيجية التباعد الاجتماعي «الجسدي» وزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع حول بعض الإرشادات والتوصيات وكل ما بشأنه يساهم في احتواء انتشار الفيروس.

back to top