السفر مسموح من وإلى بؤرة تفشي «كورونا»

رفع إجراءات الإغلاق في «ووهان»... والآلاف يتدفقون إلى محطة القطارات

نشر في 07-04-2020 | 20:39
آخر تحديث 07-04-2020 | 20:39
No Image Caption
تدفق آلاف الأشخاص الى محطة القطارات في ووهان بوسط الصين للمغادرة بعدما رفعت السلطات اجراءات الإغلاق التي فرضت قبل شهرين على المدينة الصينية التي تعد أول بؤرة لوباء كوفيد-19.

وعند منتصف الليل بالتوقيت المحلي «16,00 ت غ الثلاثاء» رفعت السلطات القيود التي كانت تمنع السكان من مغادرة ووهان، وهي خطوة في اتجاه انتهاء الأزمة الصحية في الصين.

ومنذ 23 يناير لم يكن يسمح لسكان المدينة البالغ عددهم 11 مليونا بمغادرتها.

في إحدى محطات المدينة، قال رجل لم يشأ الكشف عن اسمه "لقد مر 77 يوما وانا في المنزل" مضيفا انه يتطلع للتمكن من العودة الى شانغشا على بعد 350 كلم من هناك.

وكان موظفو المحطة يذكرون المسافرين باجراءات النظافة والابقاء على مسافة متر من الاخرين فيما كان يبث عبر مكبرات الصوت اعلان يصف ووهان بانها "مدينة الأبطال".

وكانت وزارة الصحة الصينية أعلنت الثلاثاء للمرة الاولى منذ بدء الوباء، عن عدم تسجيل أية وفاة مرتبطة بكوفيد-19 في البلاد.

لكن ووهان تبقى المدينة الأكثر تضررا من الوباء في الصين حيث توفي فيها أكثر من 2500 شخص من أصل 3330 في البلاد.

وظهر فيروس كورونا المستجد في نهاية 2019 في هذه المدينة، وأُعلن عن ظهور عدة حالات في سوق لبيع الأسماك وثمار البحر لكن ايضا الحيوانات البرية.

وكانت القيود على التنقل في ووهان ومقاطعة هوباي قد رفعت في الايام الماضية.

لكن عدد القطارات والرحلات المغادرة من ووهان يبقى محدودا في الوقت الراهن. من جانب آخر أبقت ووهان على عدة قيود مفروضة على التنقلات في المدينة من أجل منع تجدد ظهور الاصابات.

ولا تزال البلدية في حالة تأهب، إذ أزالت صفة "خال من الوباء" عن 70 من أحياء المدينة، وهو تصنيف كان يسمح لسكان هذه الأحياء بمغادرة مساكنهم.

وبررت البلدية قرارها باكتشاف أشخاص في هذه الأحياء يحملون الفيروس لكن لا تظهر عليهم أية عوارض.

back to top