نجم رياضي أسترالي يتبرع لمواطنيه: لن تناموا جوعى

نشر في 08-04-2020
آخر تحديث 08-04-2020 | 00:05
نجم كرة المضرب الأسترالية  نيك كيريوس
نجم كرة المضرب الأسترالية نيك كيريوس
عرض نجم كرة المضرب الأسترالية، نيك كيريوس، توزيع الطعام للناس غير القادرين على شرائه جراء عزلهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في مجهود خيري جديد بعد قيادته في يناير الماضي حملة تبرعات للمساعدة في مواجهة أزمة حرائق الغابات في بلاده.

وقال النجم الجدلي المعروف بسلاطة اللسان داخل الملعب، وبتصريحاته النارية، أنه سيوصّل الطعام بنفسه إلى عتبات المنازل، بعدما أدت القيود المحلية إلى إغلاق عدة شركات، وإجبار عدد كبير من الناس على ترك وظائفهم.

وكتب اللاعب المصنف 40 عالمياً، والذي يتخذ من العاصمة كانبرا مقراً لإقامته "رجاء لا تناموا ومعدتكم خاوية".

وأضاف في حسابه على موقع إنستغرام: "لا تخافوا أو تشعروا بالحرج من إرسال رسالة خاصة لي. سأكون أكثر من سعيد لأتشارك معكم ما أملك".

وتابع اللاعب (24 عاماً)، الذي تبلغ قيمة جوائزه في ملاعب الكرة الصفراء نحو 8.5 ملايين دولار: "حتى علبة من المعكرونة، رغيف من الخبر أو حليب. سأسقطها على عتبة بابكم، ومن دون أي أسئلة"!

وفي صفحته التي يتابعها نحو 1.4 مليون شخص، حصل تعليقه على أكثر من 90 ألف إعجاب.

وتم تشبيه اصطفاف الأشخاص في أنحاء البلاد للحصول على دفعات مالية من الرعاية الاجتماعية، بأيام الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي، إذ تم حظر جميع الأعمال غير الضرورية والسفر لاحتواء فيروس كوفيد- 19.

وكان كيريوس قاد في يناير الماضي حملة إغاثة من حرائق الغابات جمعت ملايين الدولارات.

وساهم اللاعب الموهوب بمئتي دولار أسترالي (125 دولاراً أميركياً) لكل إرسال ساحق يضربه خلال شهر، وسار على خطاه مواطنوه اللاعبون أليكس دي مينور، وجون ميلمان، وجون بيرز وسامنتا ستوسور.

وحصل كيريوس على احترام كبير في بلاده جراء حملة التبرعات التي قادها. وقد ساعدته كثيراً في تغيير صورته، بعد تعرّضه للإيقاف لـ 16 أسبوعاً مع وقف التنفيذ في سبتمبر 2019 إثر سلسلة من المخالفات التي ارتكبها.

back to top