صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المسلم: 100 مسرحية للعرض بتلفزيون الكويت

إهداء من مكتبته الفنية التي تضم 600 عمل درامي منوع

كشف الفنان عبدالعزيز المسلم، في تصريح لـ"الجريدة"، أنه تقدم بطلب ومبادرة تطوعية إلى وزارة الإعلام، وسرعان ما تلقى الإجابة والموافقة عليها بخصوص عرض 100 عمل مسرحي من مكتبته الخاصة بشركة ومجموعة السلام الإعلامية، التي يمتلكها، والتي تضم أكثر من 600 عمل درامي متنوع بين المسرحيات والمسلسلات والأفلام.

هدية متواضعة

وأوضح المسلم أن ما قدمه لوزارة الإعلام أقل ما يمكن تقديمه لوطنه وأهله ولجمهوره على مستوى العالم العربي، في تلك الظروف التي تشهد وضعا صعبا وقاسيا من التزام الناس بالبيوت لمكافحة انتشار فيروس كورونا، شاكرا الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية، التي فرضتها الدولة، معتبرا أن الأعمال المقدمة للتلفزيون هي هدية متواضعة يشارك بها كفنان وككويتي عاشق لوطنه وأهله وجمهوره.

وحول قيمة هذا التبرع، أضاف المسلم أن المسرحية الواحدة تقدر تقريبا بـ 10 آلاف دينار كويتي، لافتاً إلى أن الأعمال المقدمة لتلفزيون الكويت بدأ العمل على إذاعتها تباعا، وتم اختيارها على أساس كونها أعمالا هادفة تحمل رسالة ومضموناً يفيد الناس، وخاصة فيما يتواكب مع ما تمر به الإنسانية حاليا من أزمة طاحنة، ومن أبرز تلك الأعمال مسرحيات "نص الليل"، و"الخيران رايح جاي"، وغيرها العديد من المسرحيات المميزة.

وأشار المسلم إلى عرض مسرحية الرعب "2021" عبر شاشة التلفزيون قريبا، والتي قام بتأليفها وانتاجها في 2015، وقدم فيها رؤية مستقبلية حول وباء قاتل يشبه فيروس "كورونا" ينتشر في الأرض، ويخرج عن السيطرة ليفتك بالبشرية.


وكشف المسلم أنه وجه كتباً رسمية لوزارة الإعلام ووزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وإلى الناطق الرسمي باسم الحكومة، مفادها أن "استوديوهاته" التلفزيونية والإذاعية وجميع شركاته الإعلامية وما يملك من سيارات نقل تلفزيونية وكاميرات ومعدات كلها تحت تصرف الدولة، ويمكن استغلالها لخدمه الكويت طوال أيام الأزمة.

وأوضح أنه نتيجة لهذا الكتاب قام بالفعل بتنفيذ عدد من الفواصل والفلاشات، وتم عرضها مجانا على شاشة تلفزيون الكويت.

سينمائيات 2

وحول حضوره في رمضان المقبل، أكد المسلم أنه انتهى من تصوير فوازير سينمائيات 2، استعدادا لعرضها في رمضان المقبل، وتم تسليم الحلقات لوزارة الإعلام للحصول على الموافقة والإجازة بالعرض.

وقال إن العمل يعود بعد أكثر من 20 عاما بالتعاون مع عدد كبير من الفنانين منهم انتصار الشراح ومشاري البلام وهيا الشعيبي وإبراهيم الشيخلي ومحمد الحملي وعبدالله الخضر وناصر البلوشي وعبدالله الحمادي وطلال الفرحان وسعيد السعدون ومحمد مدني، وغيرهم الكثير، والعمل من تأليف وإنتاج المسلم وإخراج نواف الشمري.