صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأهلي يرفض مطالب مؤمن زكريا بمنحه 10 ملايين جنيه

  • 08-04-2020

رفض النادي الأهلي الاستجابة لطلب جناح الفريق السابق مؤمن زكريا بمنحه قيمة عقده عن الموسم الحالي والمقبل، بعد أن قرر جهاز الكرة رفع اسمه من قائمة الفريق الأحمر نتيجة الإصابة العضلية التي لحقت به في بداية العام الماضي، وأبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

وعقد محمد مرجان المدير التنفيذي للأهلي بناء على تكليف من محمود الخطيب رئيس النادي جلسة مع مؤمن زكريا، لمعرفة أسباب هجومه على النادي عبر وسائل الإعلام وشكواه من طريقة تعامل مجلس الإدارة معه فيما يخص ملف علاجه الحالي بأحد المراكز الطبية في أميركا وعدم الوقوف بجواره في محنته الصحية.

واتفق المدير التنفيذي مع اللاعب على تحمل النادي جميع تكاليف فترة علاجه، لكنه رفض فكرة حصوله على قيمة عقده مع الأهلي مدة موسمين (أي حوالي 10 ملايين جنيه)، بعد رفع اسمه من قائمة الفريق، وأكد أنه أمر صعب جدا نظرا للمسألة القانونية من جانب الجهاز المركزي للمحاسبات، خاصة أنه ليس مقيدا ولا توجد أي مبررات تسمح بسداد قيمة عقده، لكن موافقة النادي على تحمل تكاليف علاجه جاءت بعد الحصول على موافقة كتابية من وزارة الشباب والرياضة والجهة الإدارية.


وكان مؤمن زكريا طلب الحصول على قيمة عقده المتبقي ومدته موسمان قبل رفعه من قائمة الأهلي عقب اكتشاف إصابته بضمور في العضلات، وهو ما جعل نادي أحد السعودي يقرر فسخ تعاقده في العام الماضي ويرفض استكمال اللاعب لفترة الإعارة التي كانت 6 أشهر، ومع عودته للأهلي رفض النادي فكرة قيده وطلب منه السفر إلى أميركا للعلاج على أن يتم التكفل بمصاريف التأهيل كاملة.

ومن جانب آخر، استبعد السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق فكرة التعاقد مع محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لخلافة شريف إكرامي، الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم الجاري بحثا عن فرصة المشاركة في المباريات بشكل مستمر وأساسي.

وجاء رفض فايلر بعد متابعته لأداء ومستوى أربعة حراس في الدوري المصري عرضتهم لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وهم محمود جاد حارس مرمي انبي، وعامر عامر حارس الانتاج الحربي، وأحمد الشناوي حارس بيراميدز، وأخيرا محمد بسام حارس الطلائع، مؤكدا أن الأخير يرتكب أخطاء قاتلة ولا يناسب فريقا بحجم الأهلي.