سيلفر يستبعد أي قرار باستئناف NBA

نشر في 08-04-2020
آخر تحديث 08-04-2020 | 00:02
ليبرون جيمس
ليبرون جيمس
استبعد مفوض دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، آدم سيلفر، أن يتخذ أي قرار بشأن عودة المنافسات، التي توقفت بسبب فيروس كورونا، قبل مايو، ما يزيد من احتمال التوجه نحو إلغاء الموسم.

تنكب رابطة الدوري على دراسة جميع السيناريوهات المحتملة لعودة المنافسات، إن كان إنهاء الموسم المنتظم، أو الانتقال مباشرة إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، أو حتى إلغاء الموسم بأكمله، وفق ما توقع العديد من النجوم.

ومثل بقية الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم، ترتبط عودة الدوري بتوقف انتشار فيروس "كوفيد-19" في أميركا الشمالية.

وبعد أن أمل الأسبوع قبل الماضي بعودة الدوري في منتصف مايو، أقرَّ مالك دالاس مافريكس ماريك كيوبن الأربعاء في حديث لشبكة "أي أس بي أن" الرياضية بأن "ليس لدي أي فكرة" عن موعد العودة.

هناك شيء واحد مؤكد، هو أن سيلفر ينتظر الضوء الأخضر من السُّلطات الصحية، وهي مسألة لا يمكن التنبؤ بتاريخها، وهذا ما أشار إليه في مقابلة نقلت مباشرة على حساب الدوري على "تويتر"، كاشفا: "إن ما قلته لجماعتي الأسبوع الماضي، هو أنه يتوجب علينا تقبل أننا لن نكون في وضع يمكننا من اتخاذ أي قرارات، أقله في أبريل".

وأضاف: "لا أعتقد أن ذلك يعني بالضرورة أننا سنكون قادرين على ذلك في الأول من مايو".

وكان دوري كرة السلة أول بطولة محترفة في الولايات المتحدة تتخذ قرار تعليق الموسم في 11 مارس، نتيجة إصابة لاعب ارتكاز يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بفيروس "كوفيد-19".

وكان من المفترض أن ينتهي الموسم المنتظم في 15 أبريل، على أن تبدأ الأدوار الإقصائية في 18 منه، وصولا إلى الدور النهائي الذي كان مقررا في يونيو.

ومع استمرار حالة عدم اليقين بشأن تفشي الفيروس ومتى يمكن احتواؤه، أكد سيلفر أنه لم يتخذ أي قرار بشأن ما إذا كان سيحاول إكمال الموسم المنتظم، أو الذهاب مباشرة إلى الأدوار الإقصائية.

back to top