صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تشيفيرين يعتبر الريدز بطلاً لإنكلترا مهما كان مصير الدوري

  • 08-04-2020

رأى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، أن ليفربول سيكون بطلا للدوري الإنكليزي الممتاز مهما كان مصير البطولة التي تم تعليقها، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال تشيفيرين لصحيفة إيكيبا السلوفينية: "من المستحيل ألا يكون ليفربول بطلا. إذا لعبت المباريات، فمن شبه المؤكد أنه سيفوز باللقب. من الناحية النظرية لم يحصل على اللقب بعد، لكنه بالتأكيد قادر على ذلك".


وتابع: "في حال تعذر لعب المباريات، فإننا سنحتاج إلى إيجاد طريقة ومفتاح يتم على أساسه إعلان النتائج وتحديد الفائزين. لا أرى أي سيناريو لا يكون فيه ليفربول (بطلا)".

ويجد ليفربول نفسه هذا الموسم أقرب من أي وقت مضى لإحراز اللقب بعد ثلاثين عاما من الانتظار، إذ يتصدر الترتيب بـ 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن ملاحقه مانشستر سيتي، الذي خاض مباراة أقل. وكان بإمكان الفريق الأحمر حسم اللقب في المباراة المقبلة التي كانت مقررة ضد جاره إيفرتون في المرحلة الثلاثين، بشرط خسارة سيتي أمام مضيفه بيرنلي، قبل أن يتم تعليق المباريات بسبب فيروس كورونا.

وتابع رئيس الاتحاد القاري: "أدرك أن المشجعين سيشعرون بخيبة أمل إذا أقيمت المباريات في ملعب فارغ، أو حتى لو تم حل الموضوع على الطاولة (في إشارة إلى حسم الأمر بقرار، وليس بنتيجة المباريات في الملعب)، لكنني أعتقد أنه (ليفربول) بطريقة أو بأخرى سيفوز باللقب".