صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

78 إصابة جديدة... 90% منها لحالات مخالطة

السند: عدد حالات الشفاء وصل إلى 105... و23 حالة في العناية المركزة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة بالمرض في البلاد إلى 743 حالة.

وقال السند في المؤتمر الصحافي اليومي الذي تعقده الوزارة للوقوف على آخر المستجدات فيما يخص فيروس «كورونا»، إن عدد الحالات المخالطة بلغ 69 حالة، منها 56 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية، و3 حالات من الجنسية البنغلادشية، و3 حالات من الجنسية المصرية، وحالتان من الجنسية الإيرانية، وحالة من الجنسية السورية، وحالة من الجنسية الفلبينية، ومثلها من الجنسية الكاميرونية.

وأضاف أنه تم رصد 9 حالات تحت التقصي الوبائي، حالة واحدة لمواطن كويتي، و3 حالات من الجنسية الهندية، وحالتان من الجنسية المصرية، وحالة من الجنسية الإيرانية، وحالة واحدة لباكستاني، ومثلها لغير محددي الجنسية.


حالات الشفاء

وأشار إلى أن الحالات التي ماتزال تتلقى العلاج في المستشفى المخصص لذلك بلغ 637 حالة، وذلك عقب إعلان وزير الصحة أمس شفاء حالتين جديدتين لمواطن كويتي يبلغ من العمر 72 سنة وطفل وافد عمره سنتان، ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 105 حالات، مشيرا إلى أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هاتين الحالتين من فيروس كورونا، وسيتم نقلهما إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجهما من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وأوضح السند أن الحالات التي تتلقى العلاج في العناية المركزة بلغ 23 حالة، منها 17 مستقرة و7 حالات حرجة.

وشدد على أن هناك عددا ليس بالقليل من المواطنين والمقيمين التزم بالقرارات والإجراءات التي دعت إليها السلطات المعنية، لافتا إلى أن هذا النهج سيقودنا إلى النتائج المرجوة في احتواء الفيروس، مؤكدا أن الصبر مطلوب في هذه المرحلة.

الالتزام بالقرارات والإجراءات سيقودنا إلى احتواء الفيروس... والصبر مطلوب في هذه المرحلة