مكاتب السفر تطالب شركات الطيران بردّ 67 مليون دينار قيمة تذاكر ملغاة

نشر في 07-04-2020
آخر تحديث 07-04-2020 | 00:05
مكاتب السفر تطالب شركات الطيران بردّ 67 مليون دينار قيمة تذاكر ملغاة
مكاتب السفر تطالب شركات الطيران بردّ 67 مليون دينار قيمة تذاكر ملغاة
علمت «الجريدة» من مصادرها، أن اتحاد شركات مكاتب السفر والسياحة في الكويت طالب أمس، عبر كتاب رسمي للإدارة العامة للطيران المدني، شركات الطيران بإعادة نحو 67 مليون دينار قيمة تذاكر ملغاة للمواطنين والمقيمين عن شهري مارس وأبريل فقط، لكن قلة السيولة المالية لدى معظم هذه الشركات أدت إلى تجاهل هذه المطالبة في ظل الخسائر الكبيرة التي يعانيها قطاع الطيران في العالم.

وكشفت المصادر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا) طلب من اتحاد شركات مكاتب السفر والسياحة في البلاد التريث، وعدم مطالبة الشركات بتلك الأموال في الوقت الراهن، لتجاوز خسائر شركات الطيران في جميع دول العالم حتى الآن نحو 35 مليار دولار بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقالت مصادر مطلعة بـ «الطيران المدني» لـ «الجريدة» أمس، إنها حصلت رسمياً على كتاب الاتحاد الذين يتضمن مطالبة الشركات، موضحة أن الإدارة، وفق إجراءاتها، ستمهل هذه الشركات 21 يوماً، وهي المدة القانونية للمفاوضات، لاسترجاع تلك الأموال لمكاتب السفريات، وإلا فستتم إحالة الملف إلى لجنة الشكاوى والتحكيم التي تترأسها إدارة الطيران المدني، ويشغل عضويتها عدد من الجهات الحكومية؛ تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة.

وأوضحت أن المواطنين والمقيمين الذين ألغوا تذاكر سفرهم لم يحصلوا على قيمتها من شركات الطيران، رغم إعلان الأخيرة أن عملية الإلغاء مجانية وبلا رسوم.

back to top