الحربي بحث ملاحظات «التعليمية البرلمانية» والتعليم عن بُُعد

نشر في 07-04-2020
آخر تحديث 07-04-2020 | 00:02
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي
ترأس وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي اجتماع مجلس الوكلاء، أمس، لمناقشة الملاحظات الأخيرة للجنة التعليمية بمجلس الأمة، والأخذ بالملاحظات المدرجة للجنة التعليمية، إضافة إلى استعدادات الوزارة لعودة الدراسة لناحية تجهيز المدارس والأمور الفنية والإدارية كاملة.

كما ناقش الاجتماع قضية التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد، وبعض المقترحات المتعلقة بتصوير المواد التعليمية التي يشرف عليها قطاعات المناهج والبحوث التربوية والتعليم العام والتنمية التربوية والأنشطة، من خلال التنسيق المباشر مع التواجيه الفنية على أن تكون هذه المواد متوفرة خلال الفترة المقبلة، تمهيداً لانطلاق المنصة التعليمية.

من جهة أخرى، أكدت الوكيلة المساعدة لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية رجاء بوعركي أن لجنة بحث تظلمات الأعمال الممتازة منذ تشكيلها وبدء عملها نهاية شهر يناير الماضي درست جميع حالات التظلمات وعددها 10223.

وبيّنت بوعركي، في تصريح صحافي، أمس، أن اللجنة انتهت من بحث عدد كبير من التظلمات وإرسال خمس دفعات إلى القطاع المالي للصرف بإجمالي 2954 مستحقاً، من مجموع 5786 حالة تم بحثها، مشيرة إلى أن العمل جار على بحث باقي الحالات.

back to top