صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عزل المهبولة والجليب وتمديد الحظر إلى 6 صباحاً

مجلس الوزراء قرر استمرار عطلة المؤسسات والوزارات حتى 23 الجاري واعتبارها أيام راحة

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أن المجلس قرر في اجتماعه الاستثنائي أمس تمديد حظر التجول الجزئي في البلاد حتى السادسة صباحاً بدلاً من الرابعة، فضلاً عن عزل منطقتي المهبولة وجليب الشيوخ، اعتباراً من أمس على مدى أسبوعين.

ومن جانبه، أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أن المجلس قرر في سياق مواجهة وباء «كورونا»، تمديد العطلة الرسمية لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية حتى 23 الجاري، على أن يستأنف العمل الأحد 26 من الشهر ذاته، واعتبار تلك الأيام راحة.

وأضاف المزرم، خلال مؤتمر صحافي عبر «الأونلاين» أمس، أن الاجتماع تضمن كذلك تكليف الوزير الصالح تشكيل فريق عمل لتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ الإجراءات المتعلقة بمساءلة المتسببين في العمالة الوهمية، ومحاربة تجار الإقامات.


بدوره، قال وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح: «إننا نمر بأهم مرحلة، ونأمل أن نعبرها بأفضل النتائج».

وأعرب عن أمله «لمّ الشمل وعودة المواطنين من الخارج»، لافتاً إلى أن «هذا الأمر يخضع لإجراءات تعود بالمنفعة على الجميع، وعلينا الصبر والتحمل من أجل المصلحة العامة».

كما قرر المجلس الموافقة على طلب «الصحة» استقدام فرق طبية متخصصة، لتقديم الدعم والمساندة لأطقمها العاملة في الصفوف الأمامية، داعياً كل الجهات الحكومية إلى سرعة اتخاذ إجراءات تمديد عقود الخدمات والتشغيل والصيانة والنظافة اللازمة لعملها، والتي أوشكت أن تنتهي، لضمان سير المرافق.