اجتمعا نصف قرن وفرَّقهما «كورونا» في 6 دقائق

نشر في 07-04-2020
آخر تحديث 07-04-2020 | 00:04
ستيوارت وأدريان بيكر
ستيوارت وأدريان بيكر
قبل أسابيع قليلة كان الزوجان ستيوارت وأدريان بيكر يعيشان حياة هادئة بصحة جيدة، لكن كل شيء تبدَّل بعد إصابتهما بفيروس كورونا، ثم انتهت القصة الجميلة، التي استمرت نصف قرن، بشكل مأساوي لا يصدق، وخلال 6 دقائق.

وقالت "سكاي نيوز" على موقعها، أمس، إن ستيوارت وأدريان لم ينفصلا أبداً منذ تزوَّجا قبل 51 عاماً، وقد عاشا أخيراً في بوينتون بيتش بولاية فلوريدا الأميركية، ورغم بلوغهما سن التقاعد قبل سنوات، لم يكن أي منهما يعاني مشكلات صحية خطيرة، لكنهما في منتصف مارس الماضي باتا يشعران بالمرض، حيث أصابتهما أعراض فيروس كورونا الخطير.

وكشف نجلهما بودي بيكر، أمس الأول، أن ستيوارت وأدريان توفيا، الواحد تلو الآخر، بفارق 6 دقائق، من جراء مضاعفات كوفيد- 19، وكان ستيوارت في الرابعة والسبعين من العمر، فيما تصغره أدريان بعامين فقط.

الابن، المتماسك رغم الفاجعة، أكد في تصريحات نقلها موقع "سي إن إن" خطورة الجائحة، التي وصفتها منظمة الصحة العالمية بـ"عدو البشرية"، في مقطع فيديو تمَّت مشاركته على نطاق واسع على "تويتر".

وقال بيكر، إن والديه زارا الطبيب قبل حوالي 3 أسابيع، بعدما شعرا أنهما ليسا بحالة صحية جيدة، لتتم إعادتهما مجدداً إلى المنزل.

ولكن بعد بضعة أيام لم تتحسن الأعراض، فطلب الطبيب أن يذهبا إلى المستشفى، كي يخضعا للحجر الصحي، حتى تتحسن حالتهما.

وكشف الابن أن حالة الوالدين راحت تتبدل منذ ذلك الحين، لكن من دون تحسن واضح، قبل أن تبدأ في التدهور فجأة، ليدخلا المستشفى مجدداً حتى توفي الاثنان، أمس الأول، وبفارق 6 دقائق، لتنتهي قصة الحب والزواج الطويلة بطريقة مؤسفة.

back to top