هدى حسين: أبحث عن الجديد... وأكتفي بعمل واحد في رمضان

حادث يفقد دانة قدرتها على الرسم في مسلسل «شغف»

نشر في 07-04-2020
آخر تحديث 07-04-2020 | 00:05
الفنانة هدى حسين
الفنانة هدى حسين
تخوض الفنانة هدى حسين تجربة درامية مختلفة، خلال شهر رمضان المقبل، بمسلسل «شغف»، للكاتب علاء حمزة، والمخرج محمد القفاص.
يكمن سر نجاح الفنانة هدى حسين في اختياراتها وحرصها على التنويع فيما تقدم من شخصيات درامية خلال موسم رمضان.

وتطل هدى هذا العام في مسلسل "شغف" الذي تذهب فيه إلى منطقة مختلفة بدور جديد عليها، وهو لفنانة تشكيلية تتعرض لحادث وتفقد القدرة على الرسم، وتتوالى الأحداث.

تلقائي وعفوي

"إثر تعرّضها لحادث منعها من ممارسة الفن التشكيلي، تجد دانة ضالّتها في فيصل الشاب الذي يرسم بشكل تلقائي عفوي، ليتحوّل الإعجاب بموهبته إلى أكثر من ذلك، رغم فارق السن بينهما"... هكذا تختصر النجمة هدى حسين قصة العمل، الذي تلعب بطولته في الدراما الاجتماعية الخليجية "شغف" للكاتب علاء حمزة، والمخرج محمد القفاص، ويُعرض على MBC دراما في رمضان.

وتقول حسين عن القصة: "كتب علاء شخصية دانة بشكلٍ مُحيّر، فحين قرأتُ النص تعاطفتُ معها بدايةً... وفي النهاية استنتجتُ أنها مجنونة!". وتتوقف عند الخط الرئيسي للأحداث، فتقول: "لعلّ المفصل الأساسي الذي يغيّر كل شيء في حياة دانة هو تعرّضها لحادث منعها من ممارسة الرسم، إلى أن تلتقي بـ فيصل، حيث يتحوّل إعجابها بريشته إلى إعجابِ بشخصه، متجاهلةً فارق السن بينهما".

تجد ضالتها

وتضيف: تجد دانة ضالتها في هذا الشاب، الذي يستطيع أن يرسم، ولكنه لا يعرف قيمة الهواية التي يمتلكها، احتضنته ليصبح يدها اليمنى في الحالة التي تعيشها، ومع تطور الأحداث تتحول علاقتهما لحب حقيقي.

وتوضح هدى أن المسلسل يطرح سلسلة من الأسئلة حول مدى تقبل المجتمع لمثل تلك العلاقة، وحول الفرق بين الحب والشغف، إذا يبقى السؤال قائماً عما إذا كانت دانة قد أحبّت فيصل لشخصه أم أن جنون الفن وشغفه هما اللذان كانا مسيطرين منذ البداية!".

وتثني هدى على اللقاء مجدداً بعبدالله بوشهري، "بعد نحو تسع سنوات على أول لقاء جمعنا، وسيتابع المشاهد مثلث الحب بين دانة وفيصل ونواف (حسين المنصور)".

التعاون مع القفاص

وحول التعاون للمرة الرابعة مع المخرج محمد القفاص توضح: "القفاص صادق جدا في عمله، ولعل ما ارهقنا هذا العام أن الحالات التي تعيشها بطلة المسلسل واللوحات التي ترسمها تتطلب جهودا كبيرة ودقة ورسامين حقيقيين واكبوا مشاهد الرسم".

أما عن استعدادها لتلك الشخصية فتقول إنها "صعبة ومركبة، تتدخل في حياة الآخرين، وتحاول ان تسيرهم وفق رغباتها، لذلك قد يكرهها المشاهد في بعض المواقف ويتعاطف معها في أخرى".

أبعاد مختلفة

وشددت على أن ثمة فارقا كبيرا بين شخصية دانة وغصون، في "غصون في الوحل"، وقالت: "ليس هناك أي وجه للمقارنة بينهما، لكل شخصية أبعاد مختلفة"، مشيرة إلى انها تكتفي بعمل واحد في رمضان تسخر له كل إمكاناتها وجهدها.

وكشفت هدى أن لديها عملا آخر لما بعد رمضان، موضحة: "دائما ما أبحث عن الجديد والمختلف، ولدي نص مميز أقدم من خلاله شخصية مختلفة، وننتظر لحين اكتمال الرؤية لأكشف عن كافة التفاصيل".

يذكر أن مسلسل "شغف" من تأليف علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، وعبدالله بوشهري، وحسين المنصور، وزهرة عرفات، وعبدالله الطراروة، وجاسم النبهان، وريم أرحمة، ونورا، وهدى حمدان، وناصر كرماني، وأمل محمد، وأوس الشطي، وسارة القبندي، وسلوى الجراش، وهو آخر أعمال الممثل الراحل سليمان الياسين.

تتعاون مع المخرج محمد القفاص للمرة الرابعة واستعانت برسامين خلال التصوير
back to top