«وفرة للاستثمار الدولي» تستثمر100 مليون دولار في «بيور هارفست»

نشر في 07-04-2020
آخر تحديث 07-04-2020 | 00:00
بيور هارفست للمزارع الذكية
بيور هارفست للمزارع الذكية
أعلنت «بيور هارفست للمزارع الذكية»، امس توصلها لاتفاق مع شركة وفرة للاستثمار الدولي (الكويت)، الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لدولة الكويت، تضمن من خلاله الحصول على التزام استثماري متعدد المراحل تبلغ قيمته أكثر من 100 مليون دولار، لتصبح بذلك أعلى صفقة استثمارية في مجال الزراعة باستخدام التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وتركيا. وبموجب هذا الالتزام، سينضم غازي الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة وفرة للاستثمار الدولي، إلى مجلس إدارة «بيور هارفست».

ويعزز الاستثمار الاستراتيجي الأخير من شركة وفرة، قدرات «بيور هارفست» على تطوير حلول توفر بيئة مثالية للمحاصيل الزراعية بالاعتماد على أحدث التقنيات ونشرها عبر جميع أنحاء المنطقة، مما يضمن إنتاج محاصيل زراعية مستدامة من الفواكه والخضراوات الطازجة العالية الجودة بغض النظر عن الظروف المناخية الخارجية.

وتعليقاً على الشراكة الاستراتيجية مع «وفرة»، قال سكاي كورتز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في «بيور هارفست»: «أصبحت الحاجة إلى إدخال الطرق الإبداعية في الزراعة حول العالم ضرورة ملحة أكثر من أي وقت مضى. وفي ظل ما نشهده من اضطرابات في سلاسل التوريد الناتج عن الظروف الحالية المتمثلة بتفشي وباء كورونا (كوفيد 19)، بات لزاماً إيجاد طرق أكثر تطوراً تساعد في ضمان استدامة قدرة إنتاج الغذاء المحلي، خاصة المنتجات الطازجة والغنية بالمغذيات».

من جهته، قال غازي الهاجري: «تؤمن شركة وفرة بالدور المحوري الذي تقوم به الزراعة المستندة إلى التقنيات المتقدمة في إيجاد حلول مستدامة لتحديات الأمن الغذائي التي تواجهها دول الخليج العربي، بما فيها دولة الكويت. ويأتي استثمارنا في شركة بيور هارفست، انطلاقاً من سعينا إلى الاستثمار في كل المجالات التي تساهم في مساعدة دول منطقتنا على تحقيق التنمية المستدامة».

back to top