صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الناصر: تضافر الجهود الدولية لمواجهة «كورونا»

• الجارالله التقى السفير المصري
• وزير خارجية إيطاليا: شكراً للكويت

  • 06-04-2020

أجرى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، أمس الأول، اتصالا هاتفيا مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بحث خلاله مستجدات الأوضاع الراهنة جراء تفشي وباء فيروس كورونا، وسبل تعزيز التعاون المشترك نحو مواجهة تداعياته والحد من انتشاره، مجددا موقف الكويت الداعي لأهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة هذا الوباء.

من جانب آخر، تلقى الناصر اتصالا هاتفيا من وزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، بحثا خلاله مستجدات الأوضاع الراهنة جراء تفشي وباء كورونا حول العالم، وسبل تعزيز التعاون المشترك نحو مواجهة تداعياته والحد من انتشاره.

وأعرب دي مايو عن امتنان بلاده لمبادرة الكويت بتقديم «دعم ملموس» لجهودها في مكافحة جائحة الفيروس. وقالت وزارة الخارجية الإيطالية، في بيان، إن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه دي مايو مع وزير الخارجية الكويتي لبحث الأوضاع العالمية في ظل تفشي جائحة كورونا.


من جانبه، قال دي مايو، على حسابه في «تويتر»، «لقد تحدثت مع الصديق الناصر الذي أخبرني أن حكومة الكويت خصصت مبلغا في إطار منحتها الكبيرة لمنظمة الصحة العالمية لمصلحة إيطاليا»، مختتما بالقول: «شكرا للكويت».

من جهته اجتمع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت طارق القوني، وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية في ضوء الجهود المبذولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.