المدارس الخاصة استعدت لتطبيق «التعليم عن بُعد»

خاطبت أولياء الأمور وحدّدت الجدول الأسبوعي للمواد

نشر في 05-04-2020
آخر تحديث 05-04-2020 | 00:00
وزارة التربية الكويتية
وزارة التربية الكويتية
بينما تتجه وزارة التربية إلى اعلان خطتها واللائحة الخاصة بتطبيق التعليم عن بعد في المدارس الخاصة، خلال الاسبوع الجاري، بدأت بعض المدارس الخاصة بمخاطبة اولياء الأمور بشأن خطتها لاستئناف الدراسة، عبر الوسائل الالكترونية والتعليم عن بعد، تماشيا مع اعلان "التربية" السماح للمدارس باستغلال التكنولوجيا لمتابعة تعليم الطلبة بشكل اختياري.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" أن عددا من المدارس وجهت رسائل الى اولياء امور الطلبة المسجلين لديها لإعلامهم بالخطة التي وضعتها من أجل استكمال تعليم ابنائهم عن بعد، مشيرة الى انه سيتم استكمال الفصل الثاني في ٤ أكتوبر المقبل، بحسب تعليمات الوزارة.

وذكرت المدارس أن من ينتظم في التعليم الالكتروني سيتم إلغاء الامتحانات القصيرة له للفصل الثاني، والتي لم يتم اكمالها بسبب العطلة غير المتوقعة، وبدلا من ذلك ستتم إضافة درجات منتصف الفصل الدراسي الاول للطلاب الذين لم يحضروا امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وطالبت المدارس الطلبة بالمحافظة على جميع الكتب وكتاب القواعد والدفاتر، وذلك للاستمرار فيها بعد ذلك، لافتة الى انه طبقاً لتعليمات وزارة التربية سيتم تقديم وتحديث المناهج، وذلك عن طريق التعليم الإلكتروني، وسيتم إرسال أوراق عمل لكل مادة أسبوعيا، حتى شهر مايو، وستتضمن مراجعة الفصل الثاني هذه الأوراق التي سيتم إرسالها.

وبينت انه سيتم توزيع المواد الدراسية على جدول اسبوعي، بحيث يكون لكل مادة يوم في الاسبوع، لافتة الى ان أوراق العمل سيتم إرسالها كل ستة أيام للطلاب لكي يدرسوا ويتدربوا في المنزل، وسوف تتضمن كل مادة ثماني أوراق، وذلك حتى نهاية مايو المقبل.

back to top