العاملون بأجر مقابل عمل في «الصحة» يستغربون حرمانهم من «الإضافي»

رغم تكليفهم بالعمل خلال فترة تعطيل الدوام الرسمي

نشر في 05-04-2020
آخر تحديث 05-04-2020 | 00:00
وزراة الصحة الكويتية
وزراة الصحة الكويتية
أبدى العديد من العاملين في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة استياءهم الشديد من قرار الوزارة بعدم صرف مكافأة اعمال إضافية لزملائهم من العاملين بنظام الاجر مقابل العمل، على الرغم من تكليف الوزارة لهم بالعمل خلال فترة تعطيل الدوام الرسمي.

وذكروا في بيان لهم انه عندما قرر مجلس الوزراء تعطيل الدوام الرسمي اسبوعين ابتداء من 12 مارس الماضي، فإن وزارة الصحة دعت جميع موظفيها، وبينهم العاملون بنظام الاجر مقابل العمل، للعمل خلال تلك الفترة، وقد أدى العاملون وفق نظام الاجر مقابل العمل نفس الاعمال التي قام بها باقي زملائهم خلال نفس ساعات الدوام الرسمي، فكيف يتم اعتبار ما قام به زملاؤهم عملا اضافيا وأن ما قاموا به مقابل العمل ليس كذلك.

وقالوا إن مسؤولي الوزارة برروا موقفهم بالاستناد الى قرار سابق صادر عن وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا قضى بعدم صرف اية مكافآت أو أعمال اضافية لهذه الفئة.

وأضافوا أن وزير الصحة الدكتور باسل الصباح أعلن اكثر من مرة أننا في حالة حرب ضد فيروس الكورونا، وأن العاملين في وزارة الصحة في الخطوط الامامية لهذه المعركة، وهذا يقتضي التكاتف والتلاحم ورفع الروح المعنوية لجميع العاملين في الوزارة بدون استثناء.

وطالبوا بإعادة النظر في القرار الذي وصفوه بالجائر، مؤكدين في الوقت نفسه تضامنهم مع زملائهم من العاملين وفق نظام الاجر مقابل العمل، واستعدادهم للتخلي عن المكافآت المخصصة لهم وردها للوزارة إذا أصر مسؤولو وزارة الصحة على موقفهم.

بدوره، طالب رئيس التجمع العمالي عباس عوض بإلغاء قرار "الصحة" بعدم صرف مكافأة الاعمال الاضافية للعاملين البدون بنظام الاجر مقابل العمل، واعتبره قرارا جائرا، ودعا الى إنصاف هؤلاء العمال أسوة بزملائهم الآخرين.

back to top