«الوطني» يقدم خدمة التحويل الإلكتروني للتوزيعات النقدية بالتعاون مع «المقاصة»

نشر في 05-04-2020
آخر تحديث 05-04-2020 | 00:00
 المدير العام لمجموعة العمليات في بنك الكويت الوطني، محمد يوسف الخرافي-الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون الطبطبائي
المدير العام لمجموعة العمليات في بنك الكويت الوطني، محمد يوسف الخرافي-الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون الطبطبائي
حرصاً منه على حصول مساهميه على التوزيعات النقدية لعام 2019، بطريقة أسهل وأسرع وأكثر راحة، يقدم بنك الكويت الوطني خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية، والتي تسمح بإيداع مبلغ التوزيعات في حسابات المساهمين من عملاء بنك الكويت الوطني المسجلين في خدمة الوطني عبر الإنترنت.

ويُعد «الوطني» أول من يقدم خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية على المساهمين، وذلك بالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة.

ويمكن للمساهمين من الأفراد التسجيل في خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية، من خلال خدمة الوطني عبر الإنترنت، كما يمكن للمساهمين من الشركات التسجيل، عبر خدمة الوطني عبر الإنترنت للشركات WOLC، حيث يعد الوطني أول بنك يقدم خدمة الاشتراك في تلك الخدمة لدى الشركة الكويتية للمقاصة.

وقد بدأ المساهمون المستحقون للتوزيعات النقدية من حائزي السهم بتاريخ 23 مارس والمسجلين في الخدمة لدى المقاصة في الحصول على مبلغ التوزيعات الخاص بهم من يوم الاثنين 30 مارس.

بهذه المناسبة، قال المدير العام لمجموعة العمليات في بنك الكويت الوطني، محمد يوسف الخرافي: «نحرص في بنك الكويت الوطني دائماً على راحة مساهمينا وكل عملائنا، وفي هذا الإطار قمنا بتقديم خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية، والتي تضمن للمساهمين الحصول على مبالغ التوزيعات النقدية وإيداعها في حساباتهم المصرفية بسرعة وسهولة، بعد التسجيل في الخدمة».

وأكد الخرافي سعي البنك للحفاظ على سلامة جميع عملائه ومساهميه، في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد والعالم، نتيجة انتشار فيروس كورونا الوبائي، حيث تضمن الخدمة الجديدة الحصول على توزيعات الأرباح النقدية من خلال خطوات بسيطة للتسجيل في الخدمة، دون الحاجة للحضور إلى فرع البنك.

وأضاف: «يمثل تقديم خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية خطوة في رحلتنا نحو التحول الرقمي، والتي نسعى من خلالها إلى حصول كل أصحاب المصالح من عملائنا ومساهمينا وغيرهم على جميع خدمات ومنتجات بنك الكويت الوطني، عبر قنواتنا الإلكترونية والمتمثلة في خدمة الوطني عبر الإنترنت وخدمة الوطني عبر الموبايل، مما يعكس ريادتنا في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية محلياً وإقليمياً».

وقد قامت الشركة الكويتية للمقاصة بتقديم خدمة التحويل الآلي للأرباح في عام 2016، وذلك بشكل اختياري، وقد كان بنك الكويت الوطني أول مؤسسة تشارك في تقديم الخدمة لعملائها ومساهميها آنذاك.

كما قامت المقاصة، بالتعاون مع البنوك، بتطوير الخدمة لتشمل جميع البنوك وشريحة كبيرة من الشركات المصدرة للأرباح. وفي هذا العام أصبحت الخدمة إلزامية لكل الشركات التي تحتفظ المقاصة بسجلاتها، لتصبح الآلية الوحيدة لدفع الأرباح في المستقبل.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون الطبطبائي: «نحن نقدر دور بنك الكويت الوطني في دعم جهود الشركة الكويتية للمقاصة نحو التحول الرقمي لخدماتها، ونثمن العلاقة العملية والتعاون الذي يجمعنا مع هذه المؤسسة الرائدة في أعمالها».

وأضاف الطبطبائي: «التحول الرقمي لخدمات الشركة يقع في صلب استراتيجية الشركة لدينا، ونحن عازمون على المضي قدماً في جميع خططنا الاستراتيجية، حتى يتمتع المستثمرون بأفضل الخدمات في هذا المجال. وسنستمر بالعمل مع شركائنا في سوق المال الكويتي لتقديم هذه الخدمات بالشكل الأمثل».

واختتم: «نطلب من جميع المستثمرين الكرام الاشتراك في أقرب وقت ممكن من خلال الخطوات البسيطة التي تقدمها البنوك عبر قنواتها الرقمية المتاحة لذلك. وتتطلب العملية الاشتراك مرة واحدة فقط لتمكين المساهمين من تسلم ارباحهم النقدية من كل الشركات المصدرة التي تحتفظ المقاصة بسجلاتها لديها بكل سهولة».

وكانت الجمعية العامة العادية التي انعقدت في 7 مارس 2020 وافقت على توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2019، بواقع 35 فلساً للسهم، و5 في المئة أسهم منحة للمساهمين.

ويمكن للمساهمين الأفراد التسجيل في خدمة التحويل الإلكتروني للتوزيعات النقدية عن طريق خدمة الوطني عبر الإنترنت، عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك

https://online.nbk.com.kw/WOLWebUI/PMlogin.aspx

كما يمكن للمساهمين من الشركات التسجيل في خدمة التحويل الإلكتروني للتوزيعات النقدية عن طريق خدمة الوطني عبر الإنترنت للشركات

https://wolcorp.nbk.com/wolcotp/،

والتواصل مع فريق العمل المختص عن طريق الايميل الالكتروني [email protected]، لمساعدتهم على التسجيل في الخدمة.

تعكس سعينا إلى ضمان سلامة مساهمينا في ظل الظروف الصحية الحالية الخرافي

نقدر دور البنك في دعم جهودنا نحو التحول الرقمي الطبطبائي
back to top