صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4441

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ابوظبي: «تطبيق» لمتابعة الالتزام في الحجر المنزلي

  • 03-04-2020 | 22:32
  • المصدر
  • KUNA

أطلقت دائرة الصحة في أبوظبي تطبيقا جديدا على الهواتف الذكية للتأكد من التزام الأشخاص المطالبين بالحجر المنزلي بالتعليمات الخاصة وعدم مخالطة أشخاص آخرين أثناء فترة الحجر.

وذكرت الدائرة في بيان صحفي ان ذلك يأتي في اطار جهود الدائرة المستمرة لاتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة التي تساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

واضاف البيان ان الدائرة تسعى من خلال تطبيق برنامج (ستاي هوم) الى البقاء على علم بموقع الأشخاص أثناء الحجر المنزلي الالزامي وتحديد مواقعهم والتأكد من عدم مخالفة شروط الحجر بما يحقق مصلحة الأشخاص في الحجر وأسرهم والمجتمع بشكل عام.


واشار الى انه يمكن تحميل تطبيق البرنامج من خلال (جوجل بلاي) و(آبل ستور) وسيحصل كل شخص طلب منه ان يحجر على نفسه بالمنزل على اسم المستخدم وكلمة مرور ليتمكن من استخدام التطبيق.

واوضحت ان التطبيق يعمل على ارسال تنبيهات الى مرضى الحجر المنزلي للتحقق من وجودهم ضمن نطاق الحركة المسموح به أثناء فترة الحجر.

وكانت الامارات قد اعلنت في وقت سباق اليوم ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى تسع حالات فيما زاد إجمالي الإصابات إلى 1264 حالة.