صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4441

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة العالمية»: الكويت أكبر بلد دعمنا بتمويل برامج التصدي لكورونا

بتوفير 60 مليون دولار أميركي

  • 03-04-2020 | 20:40
  • المصدر
  • KUNA

اشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس اليوم الجمعة بالتبرع السخي الذي قدمته دولة الكويت الى المنظمة بمبلغ 60 مليون دولار في اطار مكافحة فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.

وقال غيبرييسوس في المؤتمر الصحفي اليومي ان "دولة الكويت اليوم هي اكبر بلد دعمت المنظمة بتوفير 60 مليون دولار امريكي لصالح تمويل برامج الاستجابة للتصدي لهذا الفيروس في العالم الذي اصاب اكثر من مليون شخص وخلف اكثر من 50 الف حالة وفاة".

وذكر ان منظمة الصحة العالمية تتضامن مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مطالبتها بحماية المجتمعات والدول الأقل دخلا.

واكد اهمية الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدول لحماية وإنقاذ حياة الناس مشددة في الوقت نفسه على ضرورة "الحفاظ على سبل معيشتهم وتوفير الغذاء والمستلزمات الضرورة للحياة".


كما شدد غيبرييسوس على اهمية التزام الحكومات بالتدابير والاجراءات التي توزعها منظمة الصحة العالمية وتطورها تباعا للتمسك بإجراء اختبارات الفحص بين الحالات المشتبه في اصابتها بالفيروس وعزل من تتأكد اصابتها وذلك لوقف انتشاره.

وقال ان رفع الحظر المفروض في الكثير من الدول على مناحي الحياة العامة قبل الوقت المناسب سيعرض المجتمعات للخطر عبر عودة الفيروس بقوة مما يؤدي الى ارتفاع معدلات الإصابات.

كما اكد الحاجة الى قيام الدول بتعزيز اسس منظوماتها الصحية وضمان توفير رواتب الطواقم الطبية ورفع الصعوبات المالية الملقاة على عاتق المواطنين وتعويض المتضررين الذين عانوا من قطع سبل معيشتهم.

في الوقت ذاته لفت المسؤول الدولي الى ان جائحة كورونا تركت اثرها على مكافحة امراض اخرى مثل شلل الاطفال الذي تمكنت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع شركائها من القضاء عليه في العالم.

وقال ان المنظمة تواصل دعم جميع دول العالم لضمان تلقيح الاطفال ضد كل الامراض الممكنة.