صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4472

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفاضل لـ الجريدة•: اللعب للأبيض هدف كل لاعب في الكويت

«عقدي ينتهي هذا الموسم والقرار لإدارة البرتقالي»

أكد لاعب الكويت لكرة القدم الدولي طلال الفاضل أن اللعب للأبيض هدف كل لاعب في الكويت، مشيرا إلى أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وقرار التمديد يعود لإدارة كاظمة.

كشف لاعب منتخب الكويت لكرة القدم الدولي طلال الفاضل أن عقده مع الأبيض ينتهي بنهاية الموسم الحالي، مؤكدا أن استمراره أو تمديد التعاقد يبقى قرار إدارة كاظمة.

واعترف الفاضل، الذي كان مع الأبيض خلال 3 مواسم، قادما من صحم العماني وبموافقة كاظمة، لـ"الجريدة"، بأن اللعب للأبيض هدف كل لاعب في الكويت، عطفا على الاحترافية التي يعيشها الفريق منذ سنوات طويلة، والتي ادت إلى احتكاره منصات التتويج.

وأضاف انه سعيد بالفترة التي قضاها مع الكويت، ويتطلع إلى المزيد، خصوصا انه كان شريكا في حصد العديد من البطولات، ونجح في ترك بصمة مع الفريق، مشيرا الى أنه سعى لتقديم أفضل ما لديه رغم هاجس الإصابة الذي هاجمه في بعض الأوقات.

وأرجع تذبذب مستوى الأبيض في بعض أوقات الموسم الحالي إلى غياب التوفيق عن بعض اللاعبين، مشيدا بمساعي إدارة النادي وجهاز الكرة الدؤوبة لتصحيح الأوضاع، في إشارة إلى التعاقد مع 8 محترفين على مدار الموسم، وتغيير في الأجهزة الفنية.

ولفت لاعب الأبيض إلى أن غياب التوفيق عن الأبيض، أو ما قيل عن تراجع المستوى أمر منطقي، في ظل تفوق استمر سنوات طويلة، مؤكدا ان العمل على تصحيح الأوضاع هو الأهم قبل فوات الأوان.

وشدد على أن إجمالي ما قدمه الأبيض في الموسم الحالي يبدو مقبولا على صعيد النتائج، في إشارة إلى حصد لقب كأس ولي العهد، والتواجد في صدارة الدوري الممتاز، معترفا بأن متعة الأداء غابت في العديد من المباريات.

الكويت الأقرب

وعن شكل المنافسة فيما تبقى من الموسم الحالي، في حال استكمال المنافسات، قال الفاضل إن الأبيض يبقى الأقرب لحصد اللقب، وسط منافسة شرسة من القادسية، الذي نجح الموسم الحالي في ملف المحترفين، مضيفا أن مستوى الدوري كان مرتفعا في العديد من اللقاءات، إلا أن كثرة التوقفات أثر على المستوى العام للمسابقة.


وعن زيادة عدد المحترفين في الدوري الكويتي بواقع 5 في كل فريق، شدد على ان زيادة عدد الأجانب أمر ايجابي إذا كان مستواهم مرتفعا، كما الدوري السعودي، مشيرا إلى أن العديد من الفرق لم يستفد بالصورة المطلوبة من زيادة العدد.

مشوار الأزرق

وعن مشوار الأزرق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا 2023، أوضح الفاضل أن مواجهتي الأردن واستراليا حاسمتان في مشوار المنتخب، مؤكدا ان تحقيق نتائج ايجابية في المباراتين مفتاح التأهل للادوار المتقدمة.

وكشف ان الرغبة كبيرة من لاعبي الأزرق لتحقيق ما يسعد الجماهير، والتواجد بين كبار آسيا وتعويض ما فات خلال فترة التوقف الطويلة التي ضربت الكرة الكويتية والرياضة بشكل عام.

الوطني يكسب

وعن دور المدرب الوطني في الموسم الحالي، بعد إسناد مهمة الأزرق إلى المدرب ثامر عناد، والأبيض إلى وليد نصار، أكد الفاضل أن المدرب الوطني يكسب الرهان، كونه على دراية بنفسية اللاعب الكويتي، مشيرا إلى أن هذا لا يمنع وجود المدرب الأجنبي إذا كان يحمل فكرا جيدا ومتطورا في مصلحة الكرة الكويتية.

وشدد على ثقته بالمدرب ثامر عناد، وقدرته على تحمل مسؤولية الأزرق في الفترة المقبلة، وأيضا المدرب وليد نصار وقدرته على قيادة الأبيض ببراعة.

«دوام» وتدريبات منزلية

وعن برنامجه في الوقت الحالي، وسط حظر التدريبات والمباريات، لفت الى أن وقته مقسم بين عمله في الصباح وتدريبات منزلية حددها الجهاز التدريبي ومدرب اللياقة خليل الجبابلي، معربا عن امله أن تنقشع غمة فيروس كورونا، وتعود الاوضاع في الكويت كما كانت.

مواجهتا الأردن وأستراليا حاسمتان في مشوار الأزرق بالتصفيات الآسيوية وعناد على قدر المسؤولية

تراجع مستوى الكويت منطقي والمحترفون صنعوا الفارق مع الأصفر