28 إصابة جديدة بالفيروس ترفع الحالات المسجلة إلى 317

بينها مواطنة... والأخرى لمخالطين ومن جنسيات آسيوية

نشر في 01-04-2020 | 12:45
آخر تحديث 01-04-2020 | 12:45
د. عبدالله السند
د. عبدالله السند
في عدد قياسي جديد، أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 28 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 317 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة،

د. عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي إن الحالات موزعة على 3 حالات مرتبطة بالسفر (حالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة وحالتان لمقيمين من الجنسية الهندية مرتبطتان بالسفر للهند).

وأضاف السند أن الحالات المخالطة لحالة مرتبطة بالسفر بلغ عددها 22 حالة، وهي 18 حالة من الهند وحالة من نيبال، مخالطون لحالة تحت التقصي الوبائي، وهم جميعا (الـ 19) تحت الحجر الصحي المؤسسي.

وتابع أن هناك حالة لمقيم بنغلاديشي مخالطة لحالة تحت التقصي الوبائي، وحالة لمقيم من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر للهند، وحالة لمقيم من الجنسية الهندية مخالطة لحالة تحت التقصي الوبائي.

ولفت إلى أن هناك 3 حالات تحت التقصي الوبائي، هي حالتان من الجنسية الهندية وحالة من الجنسية البنغلاديشية.

وكان وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أعلن، صباح أمس، شفاء 7 حالات من «كورونا» ليصل مجموع من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 80 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة، فقد بلغ 237 حالة، في حين بلغ عدد الحالات في العناية المركزة 14 حالة موزعة على 4 حرجة و10 مستقرة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصا، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وجدد السند دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة، وتوصيات منظمة الصحة العالمية، واتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي (الجسدي) لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين، واحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه.

back to top